الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المشي والرياضة يقللان خطر الإصابة بأمراض القلب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - وكالات:

توصلت دراسة فنلندية حديثة إلى أن النشاط البدني المعتدل، مثل المشي وركوب الدراجات، يقلل خطر الوفاة بسبب أمراض القلب إلى النصف لدى من تزيد أعمارهم عن 65 عاماً.

اضافة اعلان

وأكد الباحثون أن هذه النتائج تنطبق على أي فرد بالغ، وأن الحركة والنشاط البدني يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب وخطر الوفاة بسببها.

وأجريت أبحاث الدراسة في جامعة "أولو" بفنلندة، وعُرضت نتائجها في مؤتمر جمعية القلب الأوروبية في روما، في الآونة الأخيرة.

وأشارت النتائج إلى أنه كلما زاد وقت النشاط قل خطر الإصابة بأمراض القلب، وخطر الوفاة بسببها. وللوصول إلى هذه النتائج تمت متابعة 2456 رجلاً وامرأة أعمارهم بين 65 و74 عاماً لمدة 10 سنوات، وذلك بين عامي 1997 و2007 ضمن دراسة وطنية عامة أجرتها السلطات الصحية في فنلندا. وامتدت فترة متابعة المشاركين في الدراسة 6 سنوات إضافية إلى عام 2013، ما ساعد على جميع بيانات أشمل عن تأثير النشاط البدني على الإصابة بأمراض القلب والوفاة بسببها. وتضمنت البيانات معلومات عن معدل النشاط البدني للمشاركين، والحالة الصحية لهم. وأظهرت النتائج أن ممارسة النشاط البدني المعتدل والمكثف يؤدي إلى خفض الإصابة بأمراض القلب بنسبة 31 و45 بالمائة على التوالي. وأن النشاط البدني المعتدل والمكثف يؤدي إلى خفض معدل الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة 54 و66 بالمائة على التوالي، مما يلفت الانتباه إلى أهمية ممارسة المشي والرياضة المعتدلة يوميا.
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook