بالفيديو.. أمانة الرياض تشكر مقيماً وثق مخالفة صالون حلاقة للإجراءات الاحترازيةضبط قائد مركبة دهس رجلي مرور وتسبب في وفاة أحدهما بالرياضبعد الأمر الملكي.. «التأمينات» توضح آلية صرف الدعم لموظفي القطاع الخاص (فيديو)شاهد.. هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح على الأفلاجتداول الأسهم في عصر كورونا… ونصائح عند التداولمع تعليق الدراسة.. هل يحق لأولياء الأمور مطالبة المدارس الأهلية بخفض رسومها وحسم القسط الأخير؟بعد منع التجول ٢٤ ساعة.. من هم الأشخاص المتاح لهم أداء الصلاة بالحرم المكي؟ (فيديو)رسمياً.. «التعليم» تعلن موعد الاختبارات في الجامعات وآلية جديدة لتوزيع الدرجاتشرطة مكة توضح بالخريطة نطاق أمر منع التجول في «الطائف»«النيابة» تحقق مع مواطن تلفظ على رجال الأمن وعرض رشوة لإلغاء مخالفة منع التجولبعد توجيه خادم الحرمين.. قرار عاجل من «الجوازات» بشأن «هوية مقيم» للوافدين داخل وخارج المملكةدولة عظيمة ونظام صحي فعّال.. السفير الأمريكي بالرياض ينصح رعايا بلاده بالبقاء في المملكة (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 11 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:22 ص
الشروق
05:42 ص
الظهر
11:56 ص
العصر
03:24 م
المغرب
06:11 م
العشاء
07:41 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«العمل» تبث رسائل توعوية لمكافحة التسول

«العمل» تبث رسائل توعوية لمكافحة التسول
الدكتور مفرج الحقباني
1

تواصل – خالد العبدالله:

دشن  وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني بمقر الوزارة بالرياض، حملة الرسائل النصية التوعوية عبر أجهزة الجوال لكافة شرائح وفئات المجتمع لمكافحة مخاطر التسول، والحد من آثاره وسلبياته.

وقال الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور نايف الصبحي، إن هذه الحملة تسعى إلى رفع مستوى الوعي لدى المواطنين للتعامل مع التسول كظاهرة سلبية، موضحاً أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حرصت على أن تكون الرسائل التوعوية مليونية تبدأ بناءً على محتويات متدرجة من خطط عريضة تبين أن التسول ظاهرة اجتماعية سلبية، ثم الانتقال بعد ذلك إلى التفاصيل التي ترشد إلى القنوات الرسمية لاستقبال الصدقات كالجمعيات الخيرية ونحوها حرصاً على وصولها للفئة المستحقة.

وأضاف إن وزارة العمل تسعى إلى مساعدة المتسولين السعوديين من خلال دراسة حالتهم المادية والاجتماعية عبر مكاتب التسول، لتهيئة كل السبل التي أعدتها الدولة لهم من ناحية الدعم الضماني.

وختم الصبحي تصريحه بالتأكيد على أن الجمعيات شريك في هذه الحملة، إضافة إلى كافة القطاعات ذات العلاقة التي سيتم إشراكها للقضاء على ظاهرة التسول.

 

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    محمد

    طيب اذا وجدت شخص متسول عند الاشارة او في الشوارع الرئيسية هل أبلغ عنه ولا أتركه .
    وما وسيلة الاتصال بمكافحة التسول ؟؟؟
    وهل هناك حملات لتعقب المتسولين و التأكد من حاجتهم ؟؟
    من الملاحظ يكثر المتسولين عند نزول الرواتب عند الصرافات البنكية ومراكز التسوق .

المشاركة عبر
x