«الجوازات» توضح الآلية والغرامة المقررة لتطويف «الخروج النهائي» للعمالة المنزليةضبط قائد مركبة عرض حياته وحياة الآخرين للخطر بالطائف«الزكاة والدخل» توضح إجراءات التبليغ عن منشأة لا تصدر فواتير ضريبية (فيديو)«الجمارك» تُعلن إتلاف أكثر من مليوني سلعة مقلدة ومغشوشة عبر منافذها المختلفةالمياه الوطنية تعلن عن وظائف إدارية قياديةتوفّر أكثر من 1800 قطعة أرض.. «سكني» يُطلق 8 مخططات جديدة في 4 مناطق بالمملكة«هيئة الاتصالات» تكشف عن سرعات الإنترنت لمقدمي خدمات الاتصالات«البيئة» تبدأ تطبيق الإلزام باستخدام الأدوات المرشّدة للمياه ومنع فسح المنتجات الصحية للأفرادخبراء يكشفون بالأرقام تكلفة إنتاج «آيفون 12»«الدفاع المدني» يهيب بتوخي الحذر لاحتمال استمرار هطول أمطار رعدية على 11 منطقةبُشرى سارة من «البنك المركزي» للقطاع الخاص بشأن برنامج تأجيل الدفعاتبتداولات بلغت 11.5 مليار ريال.. تعرف على الأسهم الأكثر ارتفاعاً وانخفاضاً في جلسة اليوم
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 14 ربيع الآخر 1442 هجريا
الفجر
04:57 ص
الشروق
06:19 ص
الظهر
11:42 ص
العصر
02:43 م
المغرب
05:04 م
العشاء
06:34 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

تويتر تخطط لتصفية الهاشتاقات المسيئة تلقائياً

تويتر تخطط لتصفية الهاشتاقات المسيئة تلقائياً
1

تواصل – وكالات:

كشف تقرير جديد نشره موقع Bloomberg، أن شركة تويتر تخطط لتوفير خيار جديد ضمن شبكتها الاجتماعية يسمح بتصفية الهاشتاقات والكلمات الرئيسية المسيئة التي تعتبر تحرَّشاً بالمستخدم، وتسبب له مضايقات أثناء استخدام الشبكة.

ويُفترض أن تسمح الميزة الجديدة بإمكانية حجب كلمات معيّنة، أو هاشتاقات بحد ذاتها من الظهور لدى المستخدم، فيما كانت الشركة وفّرت سابقاً أدوات تمكّن المستخدم من التبليغ عن المسيئين، إلا أن ميزة مثل هذه ستجنّب المستخدم مشاهدة التغريدات المزعجة بالنسبة له بشكلٍ تلقائي.

وبين التقرير أن تويتر كانت قد بدأت بمناقشة كيفية تنفيذ عمل تصفية التغريدات المسيئة قبل حوالي عام، وذلك بحسب أشخاص مطّلعين على المسألة طلبوا عدم الكشف عن هويتهم نظراً لكون المعلومات ليست عامّة.

وتُكافح تويتر لإيجاد حل تكنولوجي قادر على صد الهجمات المسيئة على بعض الأشخاص؛ كونها شبكة مفتوحة تسمح لأي شخص بكتابة أي شيء عن أي شخص آخر؛ وهو ما سبب مغادرة العديد من المشاهير هذه الشبكة.

وأشار التقرير أيضاً إلى أن الميزة الجديدة يمكن أن تصبح في النهاية أداة لإيقاف أي نوع من المحتوى حتى لو لم يكن مزعجاً، فيمكن للمستخدم على سبيل المثال إيقاف هاشتاق خاص بحدث ما لا يهتم بأمره، فيما رفض متحدث باسم تويتر التعليق على هذه المعلومات.

وعلى الرغم من عمل تويتر على مثل هذه الميزة، إلا أن المسيئين يستخدمون في معظم الأحيان طرقاً عديدة لتلافي فلترة المحتوى الذي ينشرونه كمضايقات عادةً، بحيث لا يتم استخدام كلمات بسيطة، ويتم نشرها بأسلوب مختلف وخاطئ إملائياً في بعض الأحيان؛ بهدف تجاوز الفلاتر المختلفة التي تكون قادرة على تمييز الكلمات المسيئة وتحذفها تلقائياً، وهو ما يُعتبر المشكلة الأصعب التي على الشركة محاولة تلافيها.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    الأهم من تصفية الهشتاقات المسيئة
    هو جعل إظهار الدولة إلزامي وتلقائي
    فهناك أكثر من مليون حساب سعودي مزور
    وأغلبهم يبثون أفكار و ممارسات خطيرة من دول أخرى
    ولو أصبح إظهار الدولة إلزامي .. لن يتجرأ أحد على التدخل بشؤون الدول الأخرى ومحاولة العبث ونشر الفساد

المشاركة عبر
x