مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 16 شعبان 1440 هجريا
الفجر
04:05 ص
الشروق
05:26 ص
الظهر
11:52 ص
العصر
03:20 م
المغرب
06:18 م
العشاء
07:48 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

علاجات بديلة لمرض «السكري» لتجنب مضاعفات «الأنسولين»

علاجات بديلة لمرض «السكري» لتجنب مضاعفات «الأنسولين»
0

تواصل – وكالات:

يؤكد الأطباء أنه لا يوجد علاج نهائي لمرض السكري حتى الآن، ولكن يمكن التحكم في المرض من خلال التحكم في نسبة السكر باستخدام علاجات بديلة للأنسولين، خاصة أن تعاطي الأنسولين بعد فترة يسبب مضاعفات ترهق الجسم، ومن هذه العلاجات البديلة ما يلي.

المكملات الغذائية: وجدت دراسات سريرية أن تناول مكملات المغنيسيوم عن طريق الفم يقلل من نسبة الجلوكوز الصائم، ويحسن نسبة الكولسترول الجيد في الدم، كما يزيد المغنيسيوم أيضاً حساسية الجسم للأنسولين.

ويمكن أيضاً إدارة حالة السكري عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم، مثل الخضروات الورقية الخضراء، والمكسرات، والأفوكادو، والبقوليات.

التوابل: بينت أدلة عديدة إمكانية استخدام القرفة لضبط نسبة السكر في الدم، لكن يتطلب ذلك جرعة معينة من القرفة لتحقيق هذه الفائدة، حيث تحتوي القرفة على مادة نباتية تعمل مثل الأنسولين.

الجنسنغ الأمريكي: أثبتت التجارب أن الجنسنغ الأمريكي يستطيع خفض نسبة الجلوكوز بعد تناول الوجبات الغذائية، وذلك لمرضى السكري من النوع2 ولغير المرضى. يزيد الجنسنغ إفراز الأنسولين، ويبطئ عمليتي الهضم وامتصاص خلايا الجسم للسكر.

الإبر الصينية: من أفضل العلاجات التقليدية البديلة الإبر الصينية، حيث أثبتت فاعليتها في ضبط نسبة السكر بالدم.

الاستشارة الطبية: من الضروري استشارة الطبيب وأخصائي التغذية لتحديد النوع المناسب من العلاجات البديلة، وتقدير الجرعة المطلوبة من القرفة أو الجنسنغ أو المغنيسيوم.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x