الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

انقطاع مياه الشرب عن عشرات القرى شمال الأحواز

2016-08-04water outage
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يعاني أهالي العشرات من قرى "قضاء السوس" شمال مدينة الأحواز العاصمة، من انقطاع مستمر للمياه على الرغم من وجود 3 أنهار في المنطقة وازدادت معاناة الأهالي وسط ارتفاع درجة الحرارة إلى مستويات قياسية تجاوزت 50 درجة مئوية.

اضافة اعلان

وقالت مصادر أحوازية للمكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز: إن قرى سيد خلف، سيد رحيمة، بيت خشان، جرية سيد راضي، الغزي، علي الزغير، لقيطة والقوماط التي تتبع مدينة شاوور في قضاء السوس والتي يتجاوز سكانها أكثر من 20 ألف نسمة، تعاني من نقص حاد في مياه الشرب منذ أشهر؛ نتيجة تهالك شبكات إمداد مياه الشرب.

وأضافت المصادر: أن سكان مدينة شاوور والقرى التي تقع بالقرب منها تعاني من الأزمة ذاتها، ونفذ سكان هذه القرى عدة وقفات احتجاجية أمام مبنى حاكم القضاء في مدينة السوس للمطالبة بإيجاد حل جاد وسريع لهذه الأزمة التي أرهقت المواطنين خاصة في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

وتابعت المصادر: السلطات الإيرانية لم تكتف بعدم التجاوب مع مطالب المحتجين وإنما هدد أمن الاحتلال هؤلاء المواطنين بالاعتقال والمعاقبة؛ بحجة الإخلال بالأمن العام إذا ما استمروا بتنفيذ الاعتصامات.

وأوضحت: أن قرى قضاء السوس تعاني من أزمة المياه منذ وقت طويل في ظل تمتع المستوطنات الفارسية في القضاء ببنية تحتية متطورة ومتكاملة؛ ما يدل على التمييز الذي تمارسه سلطات الاحتلال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook