الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الطيران المدني» تُسلِّم «سكاي برايم» رخصة مشغل للرحلات الطارئة

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

سلمت هيئة الطيران المدني، شركة "سكاي برايم"، رخصة "مشغل جوي وطني للرحلات العارضة".

اضافة اعلان

و"سكاي برايم" شركة سعودية متخصصة بقطاع الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال، مقرها الرياض، تابعة لشركة "ألفا ستار" للطيران الخاص، وقد تم إطلاقها في 31 ديسمبر 2015، ومن المزمع أن تقدم الشركة خدماتها للطيران العارض في السعودية بعد حصولها على الرخصة اليوم، قبل نهاية العام الجاري.

وقالت هيئة الطيران المدني: إن الرحلات الجوية العارضة تشكل أهمية كبيرة لسوق النقل الجوي في المملكة، خصوصاً خلال المواسم التي اعتاد أن يشهد فيها سوق النقل المحلي ضغطاً كبيراً مثل موسم الحج، ومواسم العمرة، والإجازات؛ إذ لا يمكن للناقلات الجوية المشغلة للرحلات المنتظمة تلبية الطلب المتزايد على الرحلات الجوية في تلك المواسم.

وصرحت شركة "سكاي برايم" أنها ستتخذ من مطاري الملك خالد الدولي بالرياض والملك عبدالعزيز الدولي بمحافظة جدة مركزين رئيسيين لعملياتها التشغيلية.

ويضم أسطول الشركة مجموعة من الطائرات من طراز إيرباص: (340 - 600، 340 - 200، 300، 330، 320، 319) وطائرات من طراز غلف ستريم جي: (450، 550)، وطائرات من طراز ليغاسي 500، وطائرات من طراز فينوم 300.

وصرح وزير النقل رئيس الهيئة العامة للطيران المدني المكلف "سليمان الحمدان" أن عام 2017 سيكون منعطفاً مهماً في صناعة النقل الجوي في المملكة، لا سيما بعد أن يبدأ التشغيل فعلياً عبر الشركات الحاصلة على رخص التشغيل، المتمثلة في شركة السعودية الخليجية، وشركة نسما، بجانب سكاي برايم، خلال الربع الأخير من هذا العام 2016م، باستثناء شركة أديل – التابعة للخطوط السعودية - حيث من المتوقع بدء تشغيلها في الربع الأخير من العام 2017.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook