الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جولة رقابية على مصانع الإنارة في عدد من مناطق المملكة

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

نفّذت وزارة التجارة والاستثمار، مؤخراً، جولة رقابية على عدد من مصانع الإنارة، بالتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، ووزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، للتحقق من التزام المصانع بالمواصفات والمقاييس السعودية للإنارة، ونتج عن ذلك سحب وضبط مجموعة من المواد والعينات.

اضافة اعلان

وتأتي هذه الجولة في إطار الجهود التي تبذلها عدة جهات حكومية تعمل كمنظومة واحدة ضمن البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة الذي اهتم بإيجاد آلية عمل تضمن الرقابة والالتزام بالمواصفات المحددة للمبادرات التي أطلقها البرنامج? بهدف ترشيد ورفع كفاءة استهلاك الطاقة? حيث ينفّذ هذه الآلية فريق عمل مكون من الجهات المختصة كوزارة التجارة والاستثمار? ووزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وهيئة المواصفات والمقاييس? والجمارك السعودية، ومركز كفاءة الطاقة.

وفي إطار الجولة تمت زيارة 11 مصنعاً للإنارة في عدد من مناطق المملكة، نتج عن ذلك سحب عينات وإحالتها إلى المختبرات المتخصصة، بالإضافة إلى حجز وضبط 1000 من منتجات الإنارة غير المطابقة.

وتهدف هذه الجولة الرقابية لمتابعة التزام المصانع والمنتجين لاشتراطات المواصفات القياسية السعودية، وذلك ضمن مساعي البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة لمواجهة التحديات التي تواجه المملكة نتيجة الاستهلاك المتسارع للطاقة، وبذل الجهود المستمرة في ترشيد ورفع كفاءة استهلاك الكهرباء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook