الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الجوازات: تملك الوافد للعقار لا يرتبط بتجديد هويته

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أكد المتحدث الرسمي للمديرية العامة لجوازات المملكة الرائد طلال الشلهوب، أن تحديد مدة إصدار أو تجديد هوية مقيم يتم عبر المدة المحددة في الكارت الصادر من وزارة العمل للعمالة التجارية حسب طلب صاحب العمل، مبينا أن تجديد هوية مقيم لمدة عام أو عامين له ضوابط معينة ولا علاقة له بتملك الوافد المستثمر للعقار، وفقا لـ"الوطن".

اضافة اعلان

وبين مصدر مطلع، أن تجديد وإصدار هوية مقيم لمدة عامين يشمل الأطباء والمهندسين والأساتذة والمستشارين حسب كارت العمل وتجديد صاحب العمل، ويقتصر الحصول على هوية سارية لمدة 4 سنوات على زوجة المواطن الأجنبية وطلبة العلم، وموظفي الإدارات الحكومية.

واستثنت المديرية العامة في موقعها الرسمي طلبة العلم من الوافدين إذ يتم منحهم هوية مقيم لمدة لا تزيد عن مدة دراستهم المقررة أو عن مدة أربع سنوات.

وتمنح هوية مقيم بموجب النظام ووفقا لإجراءاته للأجانب ومن يعولونهم المتعاقدين مع الوزارات والمصالح والمؤسسات الحكومية لمدة لا تزيد عن مدة صلاحية العقد أو عن مدة أربع سنوات.

وأشارت المديرية إلى أن هناك استثناء للداخلين بالطرق غير المشروعة من اللاجئين السياسيين، أو لأسباب قهرية كالهبوط الاضطراري بالطائرة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook