الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صياد يعثر على أكبر «لؤلؤة» في العالم سعرها يتجاوز الـ150 مليون دولار

258
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أخفى صياد فلبيني لؤلؤة ضخمة يزيد وزنها عن 34 كيلوجراماً داخل منزله٬ عثر عليها قبل 10 أعوام على شاطئ جزيرة بلاوان٬ ولم يكن يعلم أن هذه اللؤلؤة قد تكون الأكبر في العالم٬ وأن قيمتها تساوي ملايين الدولارات.

اضافة اعلان

واضطر الصياد الذي رفض الكشف عن اسمه٬ إلى تسليم لؤلؤته لأحد ضباط السياحة الفلبينية بعدما احترق كوخه الخشبي، وخاف أن تتعرض لأي ضرر، وفقاً لصحيفة دايلي ميل البريطانية.

وفوجئ الصياد الفلبيني بأن قيمة اللؤلؤة تساوي ملايين الدولارات، ولم يكن يدري طوال هذه السنين العشر أنه كان يملك ثروة توازي ثروات كبار رجال الأعمال في العالم.

وكاد الصياد ان يفقد تلك اللؤلؤة الثمينة التي يبلغ سعرها حوالي 100 مليون دولار بعد اشتعال النيران في منزله الخشبي ولكن لحسن حظه لم تصل النيران إليها.

لكنّ فرحته لم تدم، فقد صادرت الشرطة الفلبينية اللؤلؤة، حيث يأمل المسؤولون الفلبينيون أن تساهم في تنشيط السياحة بجزيرة بلاوان.

وتنتظر اللؤلؤة التي يبلغ طولها 26 بوصة وعرضها 12 بوصة أن تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية باعتبار أنها أكبر لؤلؤة في العالم٬ فهي أكبر خمس مرات من الرقم القياسي السابق للؤلؤة التي كان وزنها 4.6 كيلوجرام٬ وثمنها قدر بـ 35 مليون دولار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook