الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرئيس اليمني: الانقلابيون يسعون لنقل تجربة إيران في الحكم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أكد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، أن القوى الانقلابية في بلاده تسعى إلى نقل التجربة الإيرانية في الحكم.

اضافة اعلان

وقال خلال لقائه اليوم في الرياض عدداً من الدعاة والعلماء اليمنيين: إن الحوثي والمخلوع صالح يعملان على نشر أفكار دخيلة على اليمنيين، تحت عباءة المناطقية والطائفية، وتطبيق أجندة صفوية سياسية لنقل تجربة ولاية الفقيه لليمن بمشروعها التدميري البغيض.

وشدد الرئيس اليمني على ضرورة قيام العلماء بأدوارهم لفضح وتعرية مشاريع الانقلابيين، وأفكارهم الدخيلة المتطرفة التي قال إنها: "أرادت شق الصف ووحدة المجتمع اليمني"، مؤكداً في الوقت ذاته أن مساعي الانقلابيين خابت، وتكشفت أوراقها، وأصبحت اليوم في مواجهة تامة مع المجتمع بصورة عامة.

واستعرض الرئيس هادي وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية جملة التطورات والأحداث التي شهدتها اليمن بتسلسلها الزمني، بما حملته من تجارب منذ البدء بتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، والصعوبات الجمة التي واجهت عملية التحول خلال مؤتمر الحوار الوطني ومخرجاته.

وجدد الرئيس اليمني، اتهاماته لميليشيا الحوثي وصالح، بالانقلاب على مسودة دستور اليمن الاتحادي الجديد المنبثق عن مؤتمر الحوار الوطني، وذلك في مساعٍ لتنفيذ مشروعهم السلالي الطائفي، لافتاً الانتباه إلى أن اليمنيين لن يقبلوا مطلقاً تلك المشاريع.

// انتهى //

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook