الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تقرير أمريكي يحذر من تجميد «أوبك» للإنتاج النفطي

هزيمة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قال تقرير صادر عن بنك "جولدمان ساكس" الأمريكي الشهير: إن منظمة "أوبك" وبعض منتجي النفط من خارجها ربما يوافقون على تجميد الإنتاج النفطي خلال محادثات غير رسمية الشهر القادم، إلا أن البنك اعتبر أن هذه الخطوة ستكون أشبه بالهزيمة الذاتية للمنظمة لأنها ستفيد منتجين آخرين خارجها.

اضافة اعلان

وحذر البنك من أن تجميد الإنتاج النفطي سيكون له نتائج عكسية على "أوبك" إذا قاد إلى زيادة مكاسب أسعار النفط وزيادة في الإنتاج من قبل منتجين آخرين من خارج المنظمة.

وتحدث البنك عن أن نجاح اتفاق تجميد الإنتاج النفطي في زيادة الأسعار سيمثل هزيمة ذاتية لـ"أوبك" خاصة مع زيادة حفارات النفط الأمريكية بنسبة 28% منذ مايو الماضي.

ونقلت شبكة "بلومبرج" الأمريكية عن "جولدمان ساكس" أن المملكة وإيران مستمرتين في التركيز على كسب حصص في سوق النفط ويبدو من غير المرجح موافقة أي منهما بشكل أحادي على تجميد الإنتاج.

واعتبر البنك أن إمدادات النفط ستظل قوة الدفع وراء أسعار النفط خلال الأسابيع القادمة ، في ظل عدم وجود ما يدل على ضعف نمو الطلب.

واستمر البنك في توقعاته بأن سعر برميل النفط مستقبلاً خلال الصيف القادم سيتراوح بين 45 إلى 50 دولاراً للبرميل، وأن سعر النفط والانتعاش الجذري ما زال هشاً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook