«الشؤون البلدية»: منع إسكان ٢٠ فرداً فأكثر في سكن واحد.. والغرامة تصل لمليون ريالمقيمة وضعت مولودًا خارج المملكة.. هل يسمح بدخول الرضيع دون تأشيرة؟موقف محرج لمندوب إيران.. رجل أمن يزيل صورة “قاسم سليماني” بعد رفعها بقاعة «الأمم المتحدة»الشيخ «عبدالكريم الخضير» يوضح كيفية حفظ الوقت لإنجاز العديد من المهام في اليوم (فيديو)محكمة أمريكية تقضي بدفع إيران 879 مليون دولار تعويضات للناجين من تفجيرات أبراج الخُبرتطورات جديدة في قضية «حميدان التركي»: رد لجنة الإفراج المشروط خلال 6 أسابيعأبرزها المكالمات الجماعية.. 4 مميزات جديدة في أحدث إصدار من «واتساب»«تنظيم الكهرباء» تعتمد تعديلات مهمة بدليل تقديم الخدمة الكهربائية«الخثلان» يوضح سبب ترديد «الصلاة خير من النوم» في أذان الفجر (فيديو)اليوم.. انتهاء موعد تسجيل الراغبين في أداء «الحج» للمقيمين في المملكةمجلس الوزراء يقرر تعديل المادة السابعة من نظام التأمين ضد التعطل عن العملقصة حالة.. هذا ما فعلته امرأة مصابة بـ”كورونا” للحفاظ على سلامة من حولها
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 19 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:41 ص
الشروق
05:11 ص
الظهر
11:59 ص
العصر
03:21 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

الفواكه الحمضية تحمي من مضاعفات البدانة

الفواكه الحمضية تحمي من مضاعفات البدانة
0

تواصل – وكالات:

توصلت دراسة جديدة، إلى أن مضادات الأكسدة الموجودة في البرتقال والليمون والفواكه الحمضية الأخرى، توفر وقاية فعّالة من المضاعفات التي تسببها السُّمنة، مثل السكتة الدماغية، ومشاكل ضغط الدم، وأمراض القلب، ومقاومة الأنسولين.

وتحتوي الفواكه الحمضية على مجموعات متنوعة من مضادات الأكسدة، أهمها الفلافونويد، والتي تعتبر مواد كيميائية نباتية تنقسم إلى 6 آلاف نوع، وهي ما تمنح الحمضيات لونها البرتقالي والأصفر.

وبينت الدراسة التي عُرضت مؤخراً في المؤتمر الـ252 للجمعية الكيميائية الأمريكية أن مضادات الأكسدة “الفلافونويد” التي تحتوي عليها الحمضيات يمكن أن تُستخدم كعامل وقائي من الأمراض التي تسببها البدانة.

وفقاً للدراسة، تستطيع الفلافونويد أن تقلل تضرر خلايا الكبد الناتج عن كثرة أكل الدهون، وعلى الرغم من أن أكل الحمضيات لا يساعد على خسارة الوزن الزائد إلا أن مضادات الأكسدة التي تحتويها هذه الفواكه تحمي القلب والشرايين من مضاعفات السمنة، وتقلل من مقاومة الأنسولين التي تؤدي إلى مرض السكري.

إضافة إلى ذلك، وجد الباحثون أن أكل الفواكه الحمضية يمكن أن يساعد الأشخاص الذين لا يعانون من زيادة الوزن لكن نظامهم الغذائي يحتوي على نسبة عالية من الدهون؛ ما يعرضهم إلى أمراض القلب والأوعية الدموية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x