الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أمانة الجوف»: وضع تسعيرات جديدة من اختصاص «التجارة»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
الجوف - أحمد الشمري:
تراجعت أسعار السلع و المواد الغذائية في الآونة الأخيرة وخصوصاً بعض المواد الأستهلاكية، إلا أن كثيراً من المطاعم بمنطقة الجوف مازالت متمسكة بسعرها القديم و كذلك بعض الملاحم.
من جهتها نفت أمانة الجوف وبلدياتها خبر وضع تسعيرات جديدة في ظل نزول أسعار السلع الغذائية والمواشي.
وأضافت أن تحدد أسعار المطاعم والملاحم هو من اختصاص وزارة التجارة، موضحة أن دورها فقط هو إبراز التسعيرات للمطاعم و الملاحم و المواد الغذائية للمستهلكين.
ولفتت أن ما تقوم به بعض البلديات من إخضاع المطاعم للتسعيرات جديدة هو مجرد اجتهاد شخصي، وأن تحديد تسعيرات للخضار والفواكة يعتمد على طبيعة العرض والطلب وما يتوافق مع الموسم والسوق، مؤكدة أن اختصاصها يتمثل في فحص العينات وتغريم المحال المخالفة.
لذا يناشد أهالي منطقة الجوف وزارة التجارة بالتدخل العاجل ووضع تسعيرات جديدة للمطاعم والملاحم في ظل نزول أسعار الكثير من المنتجات الاستهلاكية، مشيرين في الوقت ذاته أنه مازالت الأمانات والبلديات تسند وضع التسعيرات إلى اختصاصات وزارة التجارة بتشكيل لجان من الأمانة والإمارة ووزارة التجارة لدراسة التسعيرات ووضعها بما يتناسب مع المستهلك، وأن دورها يقتصر على المراقبة ووضع بطاقة التسعيرات و الجولات الميدانية و تطبيق لائحة الغرامات للمخالفين.
كما صرحت وزارة الشؤون البلدية والقروية عبر حسابها على "تويتر" أن تخفيض الأسعار ليس من اختصاصها، وينحصر دورها في إلزام المحلات بوضع لافتة التسعيرة.
اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook