مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 6 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:35 ص
الشروق
05:05 ص
الظهر
11:51 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

20 % من العمالة المنزلية البنجلاديشية تعود إلى بلادها شهريًّا

20 % من العمالة المنزلية البنجلاديشية تعود إلى بلادها شهريًّا
1

تواصل- الرياض:

تستقدم المملكة 7 آلاف عامل وعاملة من دولة بنجلاديش شهرياً، والنصيب الأكبر منها يعود لصالح العمالة المنزلية؛ حيث تبلغ عدد التأشيرات 5 آلاف تأشيرة شهرياً، منذ استئناف استقدام العمالة منها في أبريل 2015، إلا أن 20 % من العمالة المنزلية تغادر أراضي المملكة في فترة وجيزة بسبب الشكاوى المقدمة للسفارة البنجلاديشية بالرياض.

وقالت مصادر، إن عدد العمالة البنجلاديشية الموجودة حالياً بالمملكة قاربت المليون ونصف المليون، وأن النسبة ترتفع شهرياً بسبب العمالة المنزلية المطلوبة بكثرة أخيراً؛ خاصة وأن نسبة العرض منخفضة أمام نسبة الطلب، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع تكاليف إجراءات الاستقدام إضافة إلى تأخر وصول العمالة، بحسب “الوطن”.

ويعاني غالبية المواطنين من تأخر معاملات استقدام العمالة المنزلية إلى أكثر من 6 أشهر، بينما يتم الاستقدام في دول الخليج بأسابيع قليلة، كما أن تكلفة الاستقدام في المملكة تزيد إلى أكثر من 20 ألفاً في الفترة الأخيرة، وأن هذه الأزمة أتاحت الفرصة للسوق السوداء أن تتكاثر بشكل كبير.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    احمد475

    بسبب الشركات التي توعدهم براتب وعند قدومهم يغير الإتفاق في الراتب إلى الأقل وعمل مجهد جداً انا اشوف عمل يشتكون بسبب الشركات الكذابه وتأخر الرواتب يكلون أموال الناس بالباطل حسبي الله عليهم

المشاركة عبر
x