الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أخصائية: استخدام الأطفال للتابلت يسبب أمراضاً نفسية

ipad-baby-copy
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يعتبر "التابلت" من الأجهزة التكنولوجية الخطيرة، التي أصبحت في متناول يد الأطفال أقل من عمر 12 عاما، وذلك بواسطة أهلهم، ومع سعة انتشاره لاحظ مجموعة من الأهالي التأثير السلبي الذي ظهر على أطفالهم بسبب هذا الجهاز، وأصبح السؤال الأشهر على مواقع التواصل الاجتماعي، هل التابلت للأطفال من الأشياء المفيدة أم الضارة؟

اضافة اعلان

وتجيب على هذا التساؤل العديد من الدراسات التي نشرت على المواقع الأجنبية، والتي توضحها الدكتورة "نبيلة السعدي" أخصائية التواصل الاجتماعي والاستشارات الأسرية والزوجية، قائلة: "ظهر منذ فترة دراسة أكدت أن جلوس الأطفال على أجهزة التابلت للعب يؤثر على نمو عظامهم وعضلاتهم بشكل طبيعي، ودراسة أخرى أكدت أنها تسبب مشكلات في العيون"، بحسب "اليوم السابع".

أما على المستوى الاجتماعي، فقالت الدكتورة "نبيلة": "يتعلم الطفل الانطوائية ويفقد الكثير من مهارات التواصل والخبرات التي يكتسبها في صغر سنه من خلال اللعب مع أطفال آخرين، وهو ما يؤدي بهم إلى أمراض نفسية كثيرة".

وأشارت إلى أن الألعاب التقليدية الخاصة بالأطفال كالجري والتفكير لتركيب المكعبات كلها تساعد على بناء العضلات والعظام بشكل قوى وتعلمهم كيف يتعاملوا مع الآخرين، وهو ما يثقل ثقافتهم في فنون التعامل.

وفي النهاية، أوضحت الدكتورة نبيلة قائلة: "يصعب علينا حرمانهم من التابلت وأجهزة الموبيل الحديثة وهم يشاهدوننا متمسكين بها ليل نهار، ولكن علينا ترك ساعتين من يومهم للعب عليه، بالإضافة إلى مشاركة الأهل لأطفالهم ألعابهم الأخرى حتى نشجعهم على التخلص من عادة إدمان الأجهزة التكنولوجية الحديثة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook