الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الخدمة المدنية» تنظم ورش عمل لشرح لائحة إدارة الأداء الوظيفي الجديدة

نائب وزير الخدمة المدنية الأستاذ عبدالله بن علي الملفي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدرالعبدالرحمن:

يفتتح نائب وزير الخدمة المدنية الأستاذ عبدالله بن علي الملفي ورش العمل التي تنظمها وزارة الخدمة المدنية، وذلك بهدف شرح لائحة إدارة الأداء الوظيفي الجديدة والنماذج والدليل الإرشادي الخاص بها وذلك بالتعاون مع معهد الإدارة العامة بمركزه الرئيسي بمدينة الرياض، والتي ستستمر حتى يوم الأربعاء المقبل، على أن يتم مواصلة تلك الورش لعملها في يومي 26 و27 من شهر ذي الحجة المقبل.

اضافة اعلان

وتهدف هذه الورش إلى عرض لائحة إدارة الأداء الوظيفي الجديد وأسلوب المنحنى المعياري القياسي على الجهات الحكومية، في إطار استراتيجية الوزارة التي تؤكد على قيم الشفافية والشراكة في الوقت الذي ستمر فيه بثلاثة محاور رئيسية للورش، تبدأ من منظومة إدارة الأداء الوظيفي ولائحة إدارة الأداء الوظيفي الجديدة، ووضع الأهداف في ميثاق الأداء، أمام مديري الشؤون المالية والإدارية ومديري شؤون الموظفين ومديري الموارد البشرية في الجهات الحكومية.

وتجدر الإشارة إلى أن لائحة تقويم الأداء الوظيفي الجديدة والتي صدرت موافقة وزير الخدمة المدنية عليها، اشتملت على واحد وعشرون مادة سيجري العمل بها بدءاً من 1 / 1 /1438هــ، ذات أبعاد مختلفة.

ومن أبرز ملامحها وجود ميثاق للأداء يتضمن الأهداف والجدارات والوزن النسبي والناتج المستهدف لكل هدف وجدارة، ويتم أعداده والاتفاق عليه واعتماده من قبل الموظف ورئيسه المباشر في بداية دورة الأداء (بداية العام الهجري)، وتقييم الموظفين بناءً على أهداف محددة وقابلة للقياس خلال دورة الأداء السنوية. ويتم من خلالها وضع الأهداف وفق الممارسات المتعارف عليها في هذا المجال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook