الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«البلديات» تحدد المواصفات الفنية لتشغيل وصيانة الطرق الحضرية بجميع المناطق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

حددت وزارة الشؤون البلدية والقروية، خلال الآونة الأخيرة، عدداً من المواصفات الفنية لتنفيذ وتشغيل وصيانة الطرق الحضرية في جميع مناطق المملكة؛ بهدف ضمان توافر إجراءات السلامة فيها وفاعلية برامج صيانتها وجودة تنفيذها، إضافة إلى إصدارها أدلة العمل في تنفيذ مشاريع الطرق الحضرية.

اضافة اعلان

وأشارت قائمة المواصفات الفنية التي تم إصدارها وتعميمها، تحت إشراف وكالة الشؤون الفنية التابعة للوزارة إلى أحدث المعايير العالمية في تنفيذ وتشغيل الطرق الحضرية وصيانتها، وبما يتناسب مع مناخ المملكة وطبيعتها في كافة المناطق والمحافظات.

وشملت قائمة المواصفات تنفيذ مشاريع الجسور، والأنفاق، والعبارات، ومعابر المشاة، وأعمال رصف الطرق الأسفلتية، والإجراءات التنفيذية لمنظومة ضبط وتأكيد جودة الطرق الحضرية، إضافة إلى أدلة عمل لتصميم الجسور والتصميم الهندسي لمشاريع الطرق، وإجراءات الإشراف على تنفيذها، ودليل تحسين الأداء المروري للشوارع والطرق.

وأوضحت الوزارة أن جهودها في مجال المحافظة على الطرق الحضرية شملت إعداد المواصفات العامة للأعمال المدنية في مشاريع تمديد المرافق العامة، وإجراءات إصدار رخص العمل وآلياتها، إجراءات الســلامة، وأسس مراقبة ضبط الجــودة، وإجراءات تسلم الأعمال، وإخلاء طرف المقاول، ونماذج الاختبارات الحقلية والمعملية الواجب إجراؤها عند تنفيذ الأعمال المدنية في مشاريع تمديد المرافق العامة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook