الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السمحان: المملكة الثالثة عالمياً في تقديم المساعدات الإنسانية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

قال المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين الدكتور بدر السمحان، إن المملكة سطرت خلال مسيرتها الإنسانية أنموذجاً مهنياً يقتدى به في العمل الإنساني لخدمة الشعوب المتضررة من خلال العديد من البرامج الإغاثية التي غطت جميع مناحي الحياة لهم.

اضافة اعلان

وذكر في تصريح له بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني: "المملكة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز مستمرة بالوقوف إلى جانب الشعوب المتضررة وتلمس احتياجاتهم وتعمل على تلبيتها بكل صدر رحب امتثالاً لتعاليم الإسلام، حيث واصل على العهد رجل الإغاثة الأول خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي لا يألوا جهداً في دعم العمل الإنساني لمملكة الإنسانية والحث على بذل الجهود في الوقوف إلى جانب المحتاجين في مختلف بقاع الأرض وتقديم الدعم لهم في كل المحاور الحياتية".

وأوضح السمحان، أن المملكة قدمت أكثر من 110 مليارات دولار مساعدات للدول المتضررة والمحتاجة خلال أربعة عقود حيث احتلت المرتبة الثالثة عالمياً في تقديم المساعدات الإنسانية التي استفاد منها شعوب ما لا يقل عن 100 دولة مما يعني شمولية هذه المساعدات للمحتاجين والمتضررين كافة دون التمييز أو التصنيف مهما كان نوعه.

وأضاف أن المملكة تقدم ما مجموعة 1.9 % من إجمالي الدخل القومي لها كمساعدات إنسانية متجاوزة الهدف الذي حددته الأمم المتحدة للمساعدات الرسمية للتنمية المحدد بـ 0.7% الذي يزيد عن الضعف، بحسب "الإخبارية".

وأكد استمرار المملكة في تقديم المساعدات الإنسانية بالرغم من الركود الاقتصادي الذي يمر به العالم حالياً والتي تتجلى بما تقدمه المملكة في القضايا المعاصرة في سوريا وفلسطين والعراق والباكستان وأفغانستان والصومال وجنوب شرق آسيا عبر اللجان والحملات الإغاثية التي تجاوزت 3.6 مليار ريال يتم تنفيذ البرامج الإغاثية والإنسانية من خلالها بوتيرة متصاعدة حتى يومنا هذا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook