الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تجربة فرضية لقياس جاهزية المستشفيات لموسم الحج (صور)

JfMeDe9
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - القصيم:

نفذت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم مساء، أمس الأربعاء، تجربة فرضية شاركت بها خمسة مستشفيات وأربع مراكز صحية بالمنطقة، لقياس جاهزية المستشفيات لموسم الحج لهذا العام، بمتابعة من مدير الشؤون الصحية بالقصيم بالإنابة الدكتور سلطان الشايع.

اضافة اعلان

وتمثل سيناريو التجربة الفرضية في وقوع حادث مروري وقع على طريق القصيم - المدينة السريع، لحافلة مدرسية تقل طلاباً.

وقد تم إعلان حالة الطوارئ عبر التنسيق الطبي بإدارة الطوارئ بالمديرية، في خمسة مستشفيات وهي: الرس والبكيرية والنبهانية والبدائع ورياض الخبراء، وكذلك 4 مراكز صحية وهي القرين والدليمية والسيح والذيبية، فيما بلغ عدد الفرق الطبية التي شاركت في موقع الحادث 20 فرقة طبية بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

كما عقد المدير العام بالإنابة اجتماعاً بعد نهاية التجربة الفرضية لمراجعة أدائها ومعرفة الصعوبات التي تواجه المواقع الصحية خلال الأزمات لمعالجتها بالتنسيق مع الإدارات المعنية.

من جانبه، ذكر المدير العام بالإنابة الدكتور سلطان الشايع بأن صحة المنطقة، تفعل التجارب الفرضية في جميع المواقع الصحية بين الحين والآخر لقياس جاهزية المستشفيات في حال الطوارئ، وتجازو جميع العوائق والصعوبات والتأكد من سلامة جميع الإجراءات الطبية، ويتم مراجعة السياسات والإجراءات لخطط الطوارئ في المستشفيات المشاركة في التجارب الفرضية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook