مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 25 رمضان 1442 هجريا
الفجر
03:49 ص
الشروق
05:14 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:16 م
المغرب
06:26 م
العشاء
07:56 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

التوقيت والتنظيف والأدوات المناسبة.. تعرف على تفاصيل أهم 3 نصائح للحفاظ على صحة أسنانك

التوقيت والتنظيف والأدوات المناسبة.. تعرف على تفاصيل أهم 3 نصائح للحفاظ على صحة أسنانك
0

تواصل – وكالات:

قدم طبيب الأسنان الألماني ديرك كروب بعض النصائح للحفاظ على صحة وجمال الأسنان من خلال توقيتات تنظيف الأسنان، والطريقة الصحيحة للتنظيف، والأدوات المناسبة للتنظيف، فيما يلي التفاصيل للحصول على أسنان نظيفة دائما.

1- التوقيت

ينبغي تنظيف الأسنان بعد كل وجبة، ولصعوبة ذلك، يمكن الاكتفاء بتنظيفها مرتين على الأقل في اليوم، ويفضل أن تكون المرة الأولى بعد وجبة الإفطار، والثانية بعد وجبة العشاء، كما يجب الانتظار لمدة 30 دقيقة، خاصة بعد تناول أطعمة أو مشروبات حمضية. وإذا لم يكن ذلك ممكناً، فيمكن تنظيف الأسنان بعد تناول الطعام مباشرةً، وفي المتوسط تستغرق عملية تنظيف الأسنان بالفرشاة حوالي دقيقتين، كما ينبغي تنظيف الفراغات بين الأسنان مرة كل يوم.

2- الطريقة الصحيحة للتنظيف

يجب أن تبدأ في عملية تنظيف الأسنان بأسطح المضغ، ثم الأسطح الخارجية، وبعدها الجوانب الداخلية للأسنان، مع عدم الضغط بشدة على الفرشاة أثناء التنظيف، كي لا تتضرر طبقة المينا.

3- الأدوات المناسبة

يوصي أطباء الأسنان باستعمال فرشاة ذات شعيرات مستديرة وناعمة أو متوسطة النعومة ورأس قصيرة، ليسهل الوصول إلى الأسنان الخلفية، وينبغي أن يحتوي معجون الأسنان على مادة الفلورايد بنسبة 500 ppm للأطفال و1500 ppm للبالغين، ويحذر الأطباء من استعمال معاجين الأسنان المعروفة بمعاجين التبييض المحتوية على جزيئات تجليخ خشنة، لأنها قد تضر بطبقة المينا.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x