الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: قوارير الماء البلاستيكية تضم جراثيم أكثر من المراحيض

57b2d8bdc361886a438b4572
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

حذَّرت دراسة حديثة من أن القوارير البلاستيكية التي نستخدمها يوميا في شرب الماء تحتوي على عدد كبير من الجراثيم قد يفوق عددها ذاك الموجود في المراحيض.

اضافة اعلان

وأشار الباحثون إلى أن تناول الماء بنفس العلبة البلاستيكية المعبأة عدة مرات قد يكون أسوأ من لحس دمية يلعقها كلبك، أي أن كمية الجراثيم الموجودة على هذه العلبة كبيرة بشكل غير معقول أو غير متوقع.

وشملت الدراسة إجراء فحوصات على 12 نوعا من العلب البلاستيكية التي تعاد تعبئتها بالماء والمستخدمة بالاخص من قبل الرياضيين، فتوصلت النتائج إلى أن العديد من البكتيريا يفضل العيش في بيئة رطبة وهو بالتالي يتواجد بشكل كبير في اغطية العلب البلاستيكية والمصاصات الخاصة بها.

وأوضحت النتائج أن علبة بلاستيكية تحتوي حوالي 300 ألف مستعمرة من البكتيريا، وهي المسبب للأمراض مثل الأشريكية القولونية E.Coli والسالمونيلا Salmonella، بالاضافة الى نوع من البكتيريا يسبب التهابات في الجلد والرئتين وحتى يسمم الدم.

وينصح الخبراء باقتناء العلب المصنوعة من مادة الفولاذ المقاوم للصدإ stainless steel التي قد تكون الخيار الأفضل بدلا من العلب البلاستيكية.، بالإضافة إلى ضرورة تنظيف هذه العلب سواء يدويا أو باستخدام الغسالة الالكترونية بعد كل استعمال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook