الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طلاب بالدبلومات التربوية يطالبون «التعليم» بإعادة النظر في رفضهم بالجامعات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

اقترح طلاب الدبلومات التربوية على وزارة التعليم فتح برنامج الدبلوم التربوي للفترات المسائية لحل مشكلة تكدس الخريجين، مطالبين أيضًا بإعادة النظر في إجراءات القبول بعد رفض عدد منهم بالجامعات.

اضافة اعلان

وفوجئ العديد من المتقدمين برفض الجامعات قبولهم للدارسة -من بينها جامعة الملك عبدالعزيز في جدة- في ظل ما اعتبروه صمت وزارة التعليم، ووجود فجوة كبيرة بينها وبين الجامعات في الأنظمة التي تقف ضد شباب الوطن في دراسة الدبلومات.

وأعلنت جامعة الملك عبدالعزيز أمس عن عددٍ محدود لأسماء المقبولين في برنامج الدبلوم التربوي، وأيضًا جامعة جدة أعلنت اليوم أسماء المقبولين في البرنامج، الأمر الذي أثار اندهاش الكثير من المتقدمين، خصوصًا أن هذا البرنامج دبلوم، وليس برنامج ماجستير أو الدكتوراه.

وأوضح المتضررون أن السنوات الماضية شهدت إدخال العديد من الشروط التعجيزية في إجراءات القبول بعدما كانت ميسرة وبرسوم مالية، لافتين إلى أنه بقدرة قادر في ظرف عامين تحول هذا الدبلوم إلى كابوس يطارد كل خريج من الجامعة لأنه متطلب للتقديم في الوظائف التعليمية عبر وزارة الخدمة المدنية.

وأكدوا أن الفجوة الحاصلة الآن بين وزارة التعليم والجامعات ليست إلا تخبطًا واضحًا في ظل صمت الوزارة، ووقفوها ضد شباب الوطن وضد تعليمهم وسعيهم لخدمة وطنهم، وأن مثل هذه الإجراءات التي تتخذها الجامعات تسير ضد رؤية المملكة 2030.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook