الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«هيئة تطوير مكة»: اعتماد ومناقشة خطة التفويج لقطار المشاعر مع وزارة الحج

CqEwP6VWYAA4-pt
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

قال الدكتور هشام الفالح، المشرف العام على وكالة إمارة مكة المكرمة للتنمية والأمين العام لهيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، إن الهيئة نفذت دراسة شاملة لقطار المشاعر المقدسة، ورصدت جميع السلبيات والإيجابيات التي واجهها القطار طوال المواسم الماضية التي تم تشغيله فيها.

اضافة اعلان

وأشار الفالح إلى استماع الهيئة إلى آراء عدد من المختصين ومقترحاتهم، وبناء عليها تم استكمال استعدادات تشغيل قطار المشاعر هذا الموسم، مشيراً إلى أن خطة التفويج للقطار تم اعتمادها ومناقشتها مع وزارة الحج؛ لضمان تحقيق تفويج ناجح وحج مميز، وفقاً لـ"الاقتصادية".

وأوضح أن الهيئة عقدت، الأسبوع الماضي، اجتماعاً مع الدكتور محمد بنتن وزير الحج والعمرة؛ للتأكد من أن كل الاستعدادات والمتطلبات لحج هذا العام قد اكتملت.

وأكد أن حج هذا العام سيشهد تطوراً مختلفاً، بعد أن اجتمعت جميع الجهات المشاركة في موسم الحج في نهاية العام الماضي على طاولة واحدة، وناقشوا السلبيات والإيجابيات المختلفة، وأن ما سيظهر هذا العام من تطور هو نتاج لهذا الاجتماع.

وتابع الفالح: أن جميع الجهات المشاركة في موسم الحج أكملت استعداداتها، وبدأت في استقبال الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة.

يذكر أن هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة قد أعلنت، مطلع الأسبوع الجاري، أنها أنهت مشروع توسعة شارعي 204 و206 في مشعر منى قبل الموعد المحدد، والمقرر في منتصف شهر ذي القعدة الجاري.

وبينت الهيئة، في بيان لها، أن مشروع توسعة شارعي 204 و206 مر بعشر مراحل خلال سير تنفيذه؛ إذ تم تمديد شارع 206 غرباً بعرض 14 متراً وبطول 200 متر لربطه بطريق المشاة رقم 15 المتجه إلى منشأة الجمرات، وتم تنفيذ جدران استنادية بارتفاع تراوح بين ثلاثة إلى أربعة أمتار وبطول 200 متر، يعلوها حواجز خرسانية مسبقة الصنع و"درابزين" معدني.

وقال الفالح: "إنه تفعيلاً لتوجيهات الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، ورئيس لجنة الحج المركزية في توسعة مساري طريقي 204 و206، فقد تكاتفت الجهود المبذولة في تنفيذ هذا المشروع وإنهائه وتسلمه من الشركة المنفذة قبل الموعد المحدد له".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook