الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أهالي الدمام يشكون إهمال جامع «الفرقان» ويطالبون «الشؤون الإسلامية» بالتدخل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الدمام:

يشكو أهالي الدمام من إهمال جامع "الفرقان" وعدم صيانته، وطالبوا بتدخل الشؤون الإسلامية بالتدخل لمعالجة الأمر، وإعادة تأهيل الجامع بالكامل.

اضافة اعلان

وفي هذا السياق قال عضو هيئة التدريس بجامعة الدمام محمد بن علي البيشي: "إن ‏الواجب على الوزارة متابعة نظّار المسجد، ممن وُكّلوا بالإشراف عليه بعد البناء ، ونزع التصرف عنهم بمقتضى المصلحة".

وقال محمد بن أحمد هزاع: "الجامع من معالم مدينة الدمام وللأسف العناية به سيئة جدا من حيث التكييف والنظافة والاهتمام ومن صلى فيه عرف!".

وأضاف الدكتور أحمد ال عبدالقادر‏ "إن المشكلة تكمن في شعور بعض المحسنين بالتملك، والهيمنة رغم تسليمه الجامع للأوقاف، مما يحول دون عناية المحسنين".

وقال علي بن حسين العلي‏: "إن الإهمال الذي يعيشه الجامع أصبح حديث المجالس على مستوى المنطقة ولم نرى أي مبادرة في العناية والاهتمام به".

إمام المسجد النبوي سابقا الشيخ سعد الغامدي قال: "إن الناظر إلى جامع الفرقان يظن أنه سوق ومحلات تجارية!! أتمنى إزالة كل المحلات ليكون جامعاً فقط للصلاة والعبادة".

وعبر فيصل الزهراني عن استيائه من إهمال المسجد: "هو بيتُ الله قبل أن يكون معلماً من معالم الشرقية افلا نستحي ان يكون مستوى النظافة والاهتمام بهذا الشكل".

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook