الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إلزام الشركات المستوردة بالتصنيف العمري للألعاب الإلكترونية

إبراهيم الرميح
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات:

أكد إبراهيم الرميح، المتحدث الرسمي للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، إحالة مخالفي تنظيم التصنيف العمري للألعاب الإلكترونية إلى اللجنة الابتدائية في وزارة الثقافة والإعلام للنظر في مخالفات المحال والأفراد، وفقا لـ"الاقتصادية".

اضافة اعلان

وأضاف الرميح، أن الهيئة ألزمت جميع الشركات المستوردة للألعاب الإلكترونية التواصل مع إدارة المصنفات لتزويدها بنسخة من محتويات تلك الألعاب ومن ثم مراجعتها وتقييمها لوضع الفئة العمرية المناسبة على الغلاف قبل التوزيع، مع إبلاغ منافذ البيع بالتأكد من بيعه للفئة العمرية المحددة.

وأوضح، أن الفرق الميدانية للهيئة ستقوم بعمل جولات ميدانية على نقاط بيع الألعاب الإلكترونية في جميع مناطق المملكة للتأكد من التزامها بالأنظمة والتعليمات، كما سيتم تخصيص رقم لاستقبال شكاوى الأسر في حال حدوث أي مخالفات لتتم مباشرتها.

يأتي ذلك بعد إعلان الهيئة عن نظامها الجديد المتعلق بنظام التصنيف العمري للألعاب الإلكترونية الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، حيث كانت في السابق جميع الألعاب الإلكترونية تعتمد على التصنيف العمري الأوروبي والأمريكي.

وأشارت الهيئة إلى أن مشروع التصنيف يهدف إلى حماية الأطفال والشباب من التأثر بمحتوى الألعاب والعمل على إيجاد محتوى ملائم للأعمار؛ حيث تم تقسيمه إلى خمس مراحل عمرية تبدأ من سن 3 سنوات إلى ما فوق 18 سنة.

وتهدف الهيئة من هذه الخطوة إلى استحداث نظام تصنيف بمعايير تلائم المجتمع السعودي، إضافة إلى تنقيح المحتوى من المخالفات مع حرصها على عدم الإخلال بتجربة اللعبة والاستمتاع بمراحلها، وقد بدأت الهيئة في تنفيذ التصنيف على عدد من الألعاب، حيث لاقى نجاحاً واسعاً في مرحلته الأولى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook