الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لكسب قوتهم.. أطفال تونسيون يحترفون صيد «العقارب السامة» (صورة)

54771063000000_169_1280
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أطفال لم يتجاوزا عقدهم الأول، دفعتهم الحاجة قبل التسلية إلى خوض غمار تجربة محفوفة بالمخاطر ألا وهي صيد العقارب السامة، لكسب قوتهم والمساعدة في مصاريف عائلاتهم.

اضافة اعلان

ففي ريف قصر المحاضنة من منطقة بني خداش في أقصى الجنوب التونسي، ينهض عاطف (12 سنة) وشقيقه نور الدين (13 سنة) ليس ليلعبا أو ليذهبا للشاطئ، وانما لينضما لثلة من أقرانهما من أجل بدء المغامرة والانطلاق في رحلة بحث عن العقارب السامة، حسب صحيفة هافينجتون بوست.

يكابد هؤلاء الأطفال لهيب الحر، والسير على الأقدام لعشرات الكيلومترات، لينتهي بهم المطاف أخيرا في أحد مخابئ العقارب يلتقطونها بحذر يلاعبونها لدقائق ثم يرموها في دلو بلاستيكي أو كيس.

وحينما تبدأ الشمس في الغروب يعودون أدراجهم بعد يوم شاق ليبيعوا ما تيسر جمعه من العقارب السامة لأشخاص متخصصين في هذا النوع من التجارة مقابل (ربع دولار) للعقرب الواحد!

وحسب نفس المصدر، يؤكد جمال لملومي، وهو ناشط في المجتمع المدني وأحد المتابعين لعملية صيد العقارب أن الفقر والتهميش وغياب وسائل الترفيه في هذه المنطقة، هي أحد أهم الأسباب التي دفعت بهؤلاء الأطفال للمخاطرة دون الاكتراث بحياتهم في سبيل جمع العقارب وبيعها لتأمين مصاريف السنة الدراسية القادمة ومساعدة آبائهم في كسب لقمة العيش!

يذكر أن عملية صيد العقارب في منطقة بني خداش تحوّلت إلى تقليد موسمي يعود مع بداية كل صيف.

54771063000000_169_1280

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook