الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

افتتاح المؤتمر العالمي لـ«طب الحشود» بالرياض واستعراض تجربة المملكة لموسم الحج (صور)

4 (17)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سلطان السهيمي:

بدأت، صباح اليوم الاثنين، في الرياض، فعاليات المؤتمر العالمي لطب الحشود الذي تستضيفه وزارة الصحة تحت مسمّى "الحشود وإدارة الكوارث"؛ حيث تحضر تجربة المملكة في إدارة حشود 3 ملايين حاج بقوة.

اضافة اعلان

يشارك في المؤتمر نخبة من المتحدثين في مجال الحشود وإدارة الكوارث من مختلف القطاعات الحكومية كالقوات المسلحة وقوى الأمن والهيئات الصحية والمستشفيات والجامعات الحكومية والخاصة الذين سيقدمون نظرة عامة وشاملة عن دور إدارة الكوارث وأهميتها.

وأوضح وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور عبد العزيز بن سعيد؛ أن المؤتمر يهدف إلى الاطلاع على التجارب العلمية والعملية التي سبق التعامل معها في ظروف مشابهة، وبما يعزّز من زيادة فاعلية الإجراءات الصحية التي يتم اتخاذها للتعامل مع التجمّعات والحشود البشرية خلال موسم والحج، متمنياً التوفيق والنجاح للمشاركين في المؤتمر، وأن يخرج المؤتمر بتوصيات تدعم مسيرة العمل في مجال طب الحشود.

يعد المؤتمر فرصة لاستعراض تجربة المملكة لموسم الحج؛ كونها تجربة فريدة من نوعها على اعتبار أنها تدير أكثر من 3 ملايين حاج في نطاق جغرافي وزمني محدّد؛ ما جعلها مثالاً يُحتذى به، كما أن المؤتمر يعد فرصة للاستفادة من الخبراء العالميين والمختصّين في المنظمات الدولية، ويتيح تبادل الخبرات، وبالتالي تطوير البرامج الصحية.

4 (17) 3 (20) 2 (21) 1 (24)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook