الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الاستعداد للمرحلة الثانية من «توطين الاتصالات».. والوزارات المشاركة تؤكد: لا تهاون مع المخالفين

Cp0fU-ZWAAAZdio
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

أكدت وزارات الداخلية، والعمل والتنمية الاجتماعية، والشؤون البلدية والقروية، والتجارة والاستثمار، إضافة إلى وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، اكتمال جاهزية فرق التفتيش لتطبيق المرحلة الثانية من قرار توطين قطاع الاتصالات والتي ستنطلق في الأول من شهر ذي الحجة المقبل بنسبة توطين كاملة 100%، مشددة على أنها لن تتهاون مع مخالفي القرار.

اضافة اعلان

وأوضحت الوزارات المشاركة في القرار أن المرحلة الأولى والتي بدأت في غرة رمضان الماضي، قد كشفت التزام أكثر من 20841 منشأة بإتاحة الفرصة للكوادر الوطنية بنسبة 50%، في الوقت الذي بادرت بعض المنشآت على زيادة نسب التوطين قبل بدء المرحلة الثانية، والتي وصلت في بعض المنشآت إلى 100% منذ وقت مبكر.

وكانت فرق التفتيش في الوزارات الخمس المشاركة في قرار التوطين قد كثفت حملاتها منذ انطلاق المرحلة الأولى لتطبيق القرار، حيث نفذت الجهات المشاركة أكثر من 24 ألف زيارة تفتيشية لمواقع ومحال اتصالات متفرقة حول المملكة، والتي أسفرت عن إغلاق 1864 منشأة مخالفة في مناطق المملكة كافة، وإحالة 2412 منشأة مخالفة إلى لجنة العقوبات.

فيما تم إنذار 883 محلا أغلق أصحابها أبوابها خلال الحملات، مهددة تلك المحال بالإغلاق النهائي، وذلك تأكيداً من الوزارات المشاركة على ضرورة التزام المنشآت بالقرار الوزاري القاضي بقصر العمل على نشاط بيع وصيانة أجهزة الاتصالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات.

كما أكدت الجهات المشاركة في القرار على استمرار الحملات التفتيشية لحين توطين القطاع بالكامل في الأول من ذي الحجة من العام الجاري، داعية المواطنين بالتعاون والإبلاغ عن مخالفات قرار توطين قطاع الاتصالات، من خلال وسائل التواصل التي حددتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عبر الموقع الإلكتروني “معا للرصد” على الرابط rasd.ma3an.gov.sa، أو الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911 .

ولفتت الجهات المشاركة أنه سيتم التعامل الفوري مع البلاغات حرصا على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook