الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ترسية الدفعة الرابعة لاستيراد 640 ألف طن من القمح

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أتمت المؤسسة العامة للحبوب, إجراءات ترسية الدفعة الرابعة من القمح المستورد لهذا العام 1437/ 1438هـ بكمية 640 ألف طن من القمح الصلب موزعة على المناشئ الأوروبية والأمريكية (الشمالية ، الجنوبية) والاسترالية.

اضافة اعلان

وأوضح مدير عام المؤسسة المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس في تصريح له اليوم، أن التعاقد يأتي في إطار تغطية الاحتياجات المحلية والمحافظة على الاحتياطي الاستراتيجي من القمح، وسيكون وصول الدفعة الرابعة لهذا العام بمشيئة الله خلال الفترة (أكتوبر- نوفمبر2016م), بواقع 10 بواخر، موزعة بواقع 6 بواخر لميناء جدة الإسلامي بكمية 385 ألف طن، و4 بواخر لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بكمية 255 ألف طن.

وأفاد المهندس الفارس, أنه بانتهاء ترسية الدفعة الرابعة تكون المؤسسة قد تعاقدت هذا العام حتى تاريخه على كمية تقدر بنحو 2.5 مليون طن، ويمكن للمهتمين استعراض أسعار الترسية لمناقصات المؤسسة من خلال موقعها الإلكتروني.

وأبان مدير عام المؤسسة، أن المناقصة التي طرحتها المؤسسة شهدت منافسة قوية بين 20 شركة عالمية كبرى متخصصة في تجارة الحبوب وهو ما أتاح للمؤسسة الحصول على أسعار تنافسية، حيث تم الترسية على عدد 5 شركات كانت عروض أسعارها هي الأقل في ضوء المواصفات المعتمدة من المؤسسة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook