الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صحيفة أمريكية تحذِّر: إيران ستستفيد من إجراءات رفع أسعار النفط

نفط-ايراني
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية: إن برميل النفط وصل إلى أعلى سعر له اليوم وذلك منذ شهر على أمل تحرك كبار المنتجين لدراسة التجميد الجماعي للإنتاج.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن خام برنت تجاوز 47 دولار للبرميل كما تجاوز سعر برميل نفط غرب تكساس 44 دولار للبرميل.

وأكدت على أن أسعار النفط استمرت في تحقيق المكاسب منذ التصريحات التي أدلى بها وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح الأسبوع الماضي وألمح فيها بانفتاح المملكة للقيام بإجراءات لاستقرار السوق.

وذكرت الصحيفة أن المملكة هي أكبر منتج بين أعضاء منظمة أوبك وينظر إليها تاريخيا باعتبارها القائد الفعلي للمنظمة التي يبلغ أعداد الدول الأعضاء بها 14 دولة والذين سيجتمعون الشهر القادم.

من جانبه تحدث "جوليان جيسوب" رئيس أبحاث النفط بـ"كابيتال إكونوميكس" عن أن فرص تجمد الإنتاج النفطي الآن قليلة لأن سوق النفط تحسن من تلقاء نفسه، فالسوق يظهر دلائل على إعادة التوازن مع تباطؤ نمو إمدادات الدول غير الأعضاء بأوبك وصعود الطلب العالمي على النفط.

واعتبر "آرون لينش" المحلل بـ"أوبشنز إكسبرس" أن أي إجراءات لرفع أسعار النفط ستخدم إيران.

وأشارت الصحيفة إلى أن انتاج إيران من النفط بلغ في يوليو 3.63 مليون برميل يوميا، وتعمل حاليا على وصوله إلى 4 ملايين برميل يوميا.

وتحدثت عن أن ارتفاع أسعار النفط مؤخرا ساهم في دخول 15منصة حفر أمريكية جديدة للإنتاج الأسبوع الماضي ليصل مجموعها إلى 396 منصة حفرية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook