الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إنهاء 60% من البنى التحتية لمشاريع الإسكان بالدمام والقطيف

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان الدكتور بندر العبدالكريم، عن بدء شركات التطوير العقاري الـ8 المنفذة لمشروعي الدمام الجنوبي والشمالي، وكذلك مشروع القطيف البدراني في بناء الوحدات السكنية بشكل فعلي على أرض الموقع، بعد أن تم تسليم كل المواقع المخصصة للبناء للشركات، بحسب "اليوم".

اضافة اعلان

وأضاف، "إن الوزارة تقوم بالمتابعة اليومية والدقيقة لكافة المشاريع؛ حرصاً منها على إنهاء العمل حسب الوقت المحدد له، وبالمواصفات التي تليق بتقديم منتج يرضي ويلائم احتياج المواطن المستفيد".

وأشار العبدالكريم إلى أنه لم يتم إيقاف العمل في المشاريع الثلاثة، مؤكدا أن العمل قائم لإتمام كافة مراحل المشاريع، وتتم حاليا إجراءات حثيثة مع المطورين لزيادة الاستفادة من الأراضي بأقصى فائدة ممكنة، حتى يتسنى للوزارة زيادة عدد الوحدات السكنية.

وشدد العبدالكريم على أن جميع مشاريع وزارة الإسكان تخضع للمراقبة الدائمة والحثيثة فيما يختص بنسب الإنجاز، وتدوين المنجز أولًا بأول، ليتم بعد ذلك إعلان مواعيد التسليم لكل مشروع على حدة وبكل دقة.

وعن تفاصيل الإنجاز لمشاريع المنطقة الشرقية التي تعمل عليها الوزارة حاليا وجرى توقيع عقودها من خلال المعرض الخاص بتسويق الوحدات السكنية الذي نظمته الوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص، قال: "بالنسبة لمشروع القطيف البدراني ‪ تم الانتهاء من كل الأعمال الداخلية للمشروع، من شبكات صرف مياه الأمطار وشبكة الصرف الصحي ومياه الشرب والكهرباء والاتصالات وأعمال الطرق والأرصفة وإنارة الشوارع بشكل كامل، كما أن العمل جارٍ على تسليم الأعمال للجهات الخدمية، حيث يعتبر المشروع فريدًا من نوعه من ناحية تكامل الخدمات والأخذ بمعايير الجودة والمواصفات التي تلبي حرص الوزارة على توفير الدعم السكني الملائم والمتكامل للمواطن المستفيد من برامجها".

وفيما يختص بمشروعي الدمام (شمال - جنوب)، أوضح "أنه قد بلغت نسبة الإنجاز في المشروعين ٦٠٪‏، حيث تم الانتهاء من أعمال شبكات مياه المطر والصرف الصحي، ويجري الآن العمل على باقي الخدمات، كشبكة مياه الشرب والكهرباء، وأعمال الطرق والأرصفة وكافة الخدمات، كما تم الانتهاء من المناطق المخصصة للمطورين العقاريين بنسبة كبيرة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook