السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التسليف» يبحث تمكين القطاع غير الربحي لدعم الأسر المنتجة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل – الرياض:

عقد مجلس إدارة البنك السعودي للتسليف والادخار اجتماعه الثالث لعام (1437/1438هـ) بالرياض، برئاسة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة البنك الدكتور مفرج الحقباني.

اضافة اعلان

وأكد المجلس على أهمية البدء الفوري بتنفيذ توجيهات المقام السامي المتعلقة بالرؤى والتوجهات المستقبلية للبنك، وتشكيل لجنة وطنية للادخار، والتوجيه بإعداد استراتيجية وطنية شاملة للادخار؛ وذلك تمشياً مع برنامج التحول الوطني (2020) الذي يقود إلى تحقيق رؤية المملكة 2030.

واطلع مجلس إدارة البنك، خلال الاجتماع، على ما تم عرضه بشأن مبادرة (تمكين) التي تهدف إلى تمكين القطاع غير الربحي لإدارة محافظ إقراضية للتمويل الأصغر، ودعم الأسر المنتجة من خلال تأسيس وحدة للتمويل التنموي في الجمعيات التابعة لهذا القطاع، وبناء قدراتها بشراكة استراتيجية بين بنك التسليف والادخار السعودي، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة في وكالة الوزارة للتنمية، وصندوق تنمية الموارد البشرية، والقطاع غير الربحي ممثلاً في مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية كمرحلة أولى.

ووافق مجلس الإدارة على تعديل وإضافة بعض البنود في لائحة القروض الاجتماعية، وذلك بعد مراجعته ودراسة بنود اللائحة التي تشمل بعض المنتجات الجديدة، واستهداف بعض الشرائح ذات الاحتياج.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook