الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عسيري: «المعتوه» صالح لن يكون وصياً على اليمن (فيديو)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قال المتحدث باسم قوات التحالف مستشار وزير الدفاع اللواء أحمد عسيري، إن قوات التحالف لم تُبلّغ بأي أمر يتعلق بوجود مفاوضات سلام قادمة بين الحكومة اليمنية الشرعية والانقلابيين.

اضافة اعلان

وأضاف عسيري، "لم يأتنا حتى الآن من القيادات السياسية ما يشير إلى أن هناك مشاورات قادمة، كما أن المشاورات السابقة والتي استمرت لمدة تتجاوز 3 أشهر لم تحقق أي نتائج إيجابية ولذلك علقت"، بحسب الإخبارية.

وتابع، "في إبان عقد مشاورات السلام في الكويت كانت خروقات الميليشيات الحوثية وأتباع المعتوه صالح للهدنة متواصلة ولذلك الآن ليس الوقت للحديث عن مشاورات أو أي حلول سياسية مطروحة اليوم".

وأوضح، أن "جميع الهجمات التي تشن على مواقع الحدود السعودية تأتي من محافظة صعدة- معقل جماعة الحوثي- كما نتج عن قصف قوات التحالف اليوم لصنعاء مقتل الإرهابي يحيى أبو ربوعة الذي كان يقوم بتدريب الميليشيا على شن الهجمات على الحدود كما قُتل عدد كبير من المتدربين على يده".

وأكد المتحدث باسم قوات التحالف، "قواتنا السعودية واثقة من قدراتها وإمكانيات رجالها البواسل على إبطال كل محاولات الانقلابيين الفاشلة في إرسال الصواريخ البالستية لأرض الوطن".

وتابع، "نقول لمن يحاول أن يجعل حدود المملكة جزءا من معادلة أي حلول داخل اليمن إنه واهم وسيفيق على تحرير صنعاء ودخول الشرعية إلى مواقعها".

وفيما يتعلق بانضمام العديد من أفراد ميليشيا الحوثي، قال: "هناك عمليات تدقيق ومتابعة لمن يريد أن ينضم إلى دعم الشرعية ونتمنى أن يكونوا إضافة إيجابية لقوات الشرعية وهذه ليست المرة الأولى التي يشعر بها أبناء اليمن بأهمية عودتهم إلى الجيش الوطني وأن يدعموا الشرعية وإن اتضح خلاف ذلك فإنه سيتم التعامل معهم وفق القانون العسكري".

وعن انعقاد البرلمان اليمني في صنعاء، أوضح "عسيري"، "أن الحكومة الشرعية والمجتمع الدولي أعلنا موقفهما وأن ما بني على باطل فهو باطل.. إضافة إلى ذلك فإن شقي المعادلة في هذا المجلس هما الانقلابيون المجرمون وفق القرار 2216 والمعتوه صالح الذي يخضع للعقوبات الدولية فليس من المنطق أن يكون هؤلاء هم الأوصياء على اليمن".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook