الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمانة الشرقية: بدء تطبيق استخدام الأكياس الورقية في مخابز «التميس»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن البدء في تطبيق المرحلة الأولى من استخدام الاكياس الورقية في محال مخابز التميس والأفران، فيما تم إعطاء أصحاب المحال مهلة زمنية لتأمين أكياس ورقية.

اضافة اعلان

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان في بيان صحافي، أن وكالة الخدمات بدأت في إلزام جميع محال مخابز التميس والأفران العربية باستخدام الأكياس الورقية، مشيرا الى أهمية تطبيق استخدام الأكياس الورقية بدلا من الاكياس البلاستيكية تدريجياً كمرحلة أولى في المخابز.

ولفت إلى أنه تم ملاحظة قيام العاملين في محلات مخابز التميس والأفران العربية باستخدام قصاصات الكراتين غير الصالحة للحفظ "الملوثة" وكذلك أكياس البلاستيكية الغير مقاومة للحرارة، مبينا ان الإدارة العامة لصحه البيئة بوكالة الخدمات وبالتعاون مع كافة البلديات التابعة والمرتبطة بالأمانة بادرت بتطبيق المرحلة الأولى لاستخدام الأكياس الورقية في محلات مخابز التميس والأفران العربية.

وذكر الصفيان، انه استمرارا لتوجيهات أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير على جودة الغذاء ووصوله الى المستهلك صحي وخالي من التلوث وحرصه الدائم على البيئة وسبل المحافظة عليها، تم البدء في المرحلة الأولى من استخدام الاكياس الورقية بدلا من الاكياس البلاستيكية في مخابز التميس والأفران العربية، لافتا الى انه تم إعطاء  مهلة لأصحاب المنشآت لتعديل أوضاعهم  وتأمين أكياس ورقية تقديرا منها حتى نهاية تاريخ 1 / 1 / 1438هـ.

وقال إن أمانة المنطقة الشرقية تدعو جميع المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر قنوات الأمانة التفاعلية والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم.

وأكد عدم التهاون مع المحلات المخالفة وذلك برفع بلاغ ضد أي مخالف عن طريق خدمة 940  والذي يعمل على مدار اليوم لاستقبال جميع الملاحظات والتي سيتم التعامل معها فورا، مضيفا بان الأمانة طورت خدمة 940 حيث يمكن للمستفيد أن يرفع البلاغ بشكل أسهل وأسرع بالصوت والصورة لمركز البلاغات والطوارئ 940 في أمانة المنطقة الشرقية عن طريق برنامج (بلاغاتي) على الأجهزة الذكية.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook