مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 20 رجب 1442 هجريا
الفجر
04:55 ص
الشروق
06:13 ص
الظهر
12:05 م
العصر
03:26 م
المغرب
05:57 م
العشاء
07:27 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«العمل»: 20 ألف منشأة التزمت بقرار توطين «الاتصالات»

«العمل»: 20 ألف منشأة التزمت بقرار توطين «الاتصالات»
0

تواصل – بدر العبدالرحمن:

نفذت الجولات التفتيشية المكلفة بمتابعة قرار توطين قطاع الاتصالات بنسبة 50 في المائة في مرحلته الأولى 23508 زيارات لمواقع اتصالات متفرقة في كافة مناطق المملكة.

وأكد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور فهد بن عبدالله العويدي: “أن هذه الجولات أسفرت عن التزام 20174 منشأة في كافة مناطق المملكة بقرار التوطين؛ الأمر الذي يؤكد أهمية هذا القرار في فتح المجال أمام السعوديين والسعوديات للعمل في هذا القطاع الحيوي، الذي يوفر مهناً ذات مردود مادي مناسب، كما يوفر الاستقرار وظيفي”.

وأضاف العويدي: “أن الحملات التفتيشية التي تنفذها وزارات الداخلية، والعمل والتنمية الاجتماعية، والشؤون البلدية والقروية، والتجارة والاستثمار، تعمل جاهدة على متابعة تنفيذ القرار الوزاري القاضي بقصر العمل على نشاط بيع وصيانة أجهزة الاتصالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات”.

وأوضح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل: أن قرار التوطين يهدف أيضاً إلى الحفاظ على هذه المهنة لأهميتها أمنياً واجتماعياً واقتصادياً، والتضييق على ممارسات التستر التجاري. ومنذ غرّة رمضان وحتى السادس من شهر ذي القعدة الحالي ضبطت الفرق التفتيشية 3233 مخالفة، أحالت منها 2370 إلى لجنة العقوبات. وأغلقت 1841 منشأة في كافة مناطق المملكة، بينما أنذرت 863 محلاً آخر كان مغلقاً.

وفي هذا السياق؛ تدعو وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عملاءها بالتعاون معها، والإبلاغ عن مخالفات قرار توطين قطاع الاتصالات، من خلال الموقع الإلكتروني “معاً للرصد” على الرابطhttp://rasd.ma3an.gov.sa حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات حرصاً على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها، كما يمكن أيضاً الإبلاغ عن أي مخالفات للقرار، أو في حال عدم التزام المنشآت والعاملين بقرار قصر العمل على السعوديين في القطاع، عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911.

وتؤكد الوزارة على أنها لن تتهاون مع مخالفي القرار، وستستمر في حملاتها التفتيشية لحين توطين القطاع بالكامل في الأول من ذي الحجة من العام الجاري. مشددة على عدم وجود أية استثناءات، حيث يشمل القرار التطبيق القطاعي لجميع فئات وأحجام المنشآت، سواء كانت عملاقة أو كبيرة أو متوسطة أو صغيرة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x