الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الشؤون الإسلامية» تؤكد صحة مقطع سكب مجهول لماء «نجس» في جامع الملك فهد بتبوك (فيديو)

IMG_4809
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

بعد انتشار مقطع فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي يُظهر دخول رجل لجامع الملك فهد بحي الصالحية في تبوك، وسكب ماء يعتقد أنه نجس، أكد المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة تبوك الشيخ محمد بن عبدالحميد السميري، أن الحادثة مستنكرة مستهجنة تأباها الطبائع السوية ولا يقدم عليها إلا امرؤ فقد إنسانيته، واتخذ عقله وراءه ظهرياً.

اضافة اعلان

وأشار السميري إلى أن هذه الحادثة النادرة اعتداء سافر بغيض على حرمة المساجد التي أمر الحق - تبارك وتعالى - بصيانتها والمحافظة عليها بقوله: (أن طهرا بيتي للطائفين والعاكفين والركع السجود) بل وأخذ الزينة عندها لقوله تعالى: (يا بني آدم خذوا زينتكم عند كل مسجد).

وأوضح أن فرع الوزارة تلقى الخبر وتم تكليف لجنة للتحقق من الحادثة، وتبين صحة المقطع، كما أحالت اللجنة الحادثة للجهات الأمنية لمتابعة الجاني حسب المتبع نظاماً، وتزويد مقام الوزارة بنسخة من تقرير اللجنة، مشيداً بتعاون الجهات الأمنية وتواصلها.

ونفى الشيخ السميري الشائعات المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي تحدد انتماء الفاعل لطائفة معينة، مبيناً أن الجاني لم يقبض عليه فكيف نحدد انتماءه، مطالباً الجميع بتقوى الله، والحذر من بث الشائعات المغرضة التي من شأنها الإساءة للآخرين.

وثمن السميري الجهود الكبيرة والمتواصلة التي يقدمها سمو أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان الذي يتابع الحادث عن كثب، وقد وجه سموه بالقبض على الجاني ومحاسبته، كما نوه بالمتابعة من نائب وزير الشؤون الإسلامية لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري الذي يتابع شخصياً مجريات الحادثة، ويوجه بضرورة حماية المساجد، وتوفير كافة السبل لراحة المصلين والعناية بها.

وسأل السميري الله - جل ذكره - أن يديم الأمن والأمان على بلادنا، وأن يخذل الأعداء والمتربصين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook