الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الأوقاف الفلسطيني: الكيان الصهيوني يسعى لهدم المسجد الأقصى

390
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

أدانت وزارة الأوقاف والشئون الدينية في الحكومة الفلسطينية، الاعتداءات الصهيونية المتواصلة على المسجد الأقصى، والاقتحامات التي يقدم عليها وزراء في "الكنيست الإسرائيلي" ومستوطنون بشكل يومي.

اضافة اعلان

وقال وزير الأوقاف الفلسطيني يوسف إدعيس، إن "الحكومة الصهيونية من خلال تلك الاعتداءات تسعى لتنفيذ مخططها بهدم المسجد الأقصى وإقامة الهيكل المزعوم بدلاً عنه، إلى جانب السعي إلى تقسيم المسجد الأقصى مكانياً".

وأضاف دعيس، أن "سلطات الاحتلال تعمل على تضييق الخناق على العاملين في المسجد الأقصى والقائمين على حمايته، بغية إجبارهم على الانسحاب من المسجد وإفراغه من القائمين عليه"، مشيرا إلى أن المستوطنين ينفذون بشكل مستمر اقتحامات لمرافق المسجد، وفقا لـ24 الإماراتي.

وأكد وزير الأوقاف، أن الحكومة الفلسطينية تعتز بالشراكة مع المملكة الأردنية الهاشمية فيما يتعلق بحماية المقدسات والوصاية الأردنية على المسجد الأقصى المبارك، مشدداً على أن مسؤولية حماية المسجد لا تقتصر على الأردنيين والفلسطينيين.

وأشار إلى أن الدول العربية والإسلامية مطالبة بالعمل على حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، وفضح الممارسات الصهيونية، داعياً إلى وقفة جادة ضد الاعتداءات الصهيوينية بحق المقدسات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook