الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

500 ألف دولار.. مكافأة لاكتشاف ثغرات نظام «iOS»

099efef79065268a2eb041f34ce80acb
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

ثغرات الهواتف الذكية أصبح هاجس شركات الالكترونيات العالمية، التي باتت ترصد مكافآت خيالية لوضع حد لتلك الثغرات وتحقيق الأمان لمستخدميها.

اضافة اعلان

حيث أعلنت شركة الأمن "Exodus Intelligence" عن تقديمها مكافآت تصل قيمتها إلى 500 ألف دولار في سبيل الحصول على معلومات عن نقاط الضعف الموجودة في نظام أي أو إس "iOS" من نوع "zero-day".

ويتجاوز هذا العرض المقدم من الشركة قيمة برنامج مكافآت شركة آبل الخاص بإيجاد نقاط الضعف في منتجاتها الذي أعلنت عنه قبل أيام قليلة، وقد يتسبب بهجرة الناس إليه بدلاً من برنامج آبل.

وأشارت الشركة، والتي يقع مقرها في تكساس، إلى نيتها تقديم مكافآت تتراوح قيمتها بين 5000 دولار و500 ألف دولار مقابل الحصول على نقاط الضعف المتعلقة بالإصدار iOS 9.3 وأعلى.

وتعتبر ثغرات "zero-days" نوع من أنواع نقاط الضعف الموجودة في البرمجيات والأنظمة، والتي لم يتم تحديدها أو اكتشافها من قبل شركة آبل بعد، مما يجعلها ذات قيمة عالية جداً، وخاصة لمجرمي الإنترنت الذين بإمكانهم استخدامها لإختراق هواتف آي فون.

وتعطي شركة آبل ما يصل إلى 200 ألف دولار لنقاط الضعف الحرجة المكتشفة في نظام أي أو إس، ووجهت الشركة دعوات لعشرات الباحثين الأمنيين للمشاركة في برنامجها، وذلك لضمان حصولها على نتائج جيدة.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook