السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 أخطاء يجب تجنبها في تمارين تقوية عضلات البطن

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

لا يوجد رياضي لا يريد الحصول على عضلات بطن قوية ومقسّمة، فهذا الأمر يعني له ببساطة فقدان الدهون بالإضافة إلى بناء عضلات بطن قوية، لكن بعض من يمارس تلك التمارين يرتكب أخطاء فادحة قد تجعله يخسر كل ما يمكن أن يكسبه.

اضافة اعلان

ومن بين تلك الأخطاء:

- عدم وجود مقاومة لتلك التمارين، فعضلات البطن مثلها مثل عضلات الصدر العلوية أو عضلات الذراعين، فلماذا لا نضع لها مقاومة مع الأوزان مثلها مثل تلك العضلات حين تقوم بتدريبها، ويجب أن تكون تلك المقاومة التدريبية تصل إلى مستوى 12: 15 تكراراً.

- لا توجد كثافة تدريبية في تلك التمارين: فالحصول على عضلات بطن قوية، يجب معه أن تكون هناك كثافة تدريبية من خلال زيادة الوقت الذي تقضيه في حالة ضغط العضلة، وفي الغالب لا يوجد ذلك الوقت.

- التكرار يكون ذا مدى قصير ولا يكتمل: حتى آخر مدى يمكن أن تصل له، ففي تمارين الكِرش، هل تقوم بجلب الركبتين بالكامل لمستوى بطنك؟!، إذا كانت الإجابة بلا فأنت تقوم بخطأ كبير تفقد فيه ما يمكن أن تكسبه من هذا التمرين.

- القيام ببعض الحركات الخطأ، أمر آخر يقع فيه بعض المبتدئين في عالم الرياضية مع تمارين البطن، وهو ما يمكن أن يؤدي بهم إلى الإصابة لا قدر الله، أو على الأقل عدم تحقيق مكاسب عضلية.

- لا تقُم بالتركيز على عضلات البطن العميقة، فالبعض يقوم خلال التمارين بالتركيز على عضلات البطن السطحية، والغلاف الخارجي للبطن، دون التركيز على العمق، وهو ما يؤثر على قوة وصلابة العضلة نفسها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook