الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

القضاء الأمريكي ينتصر للمبتعث «الحربي» ضد إعلامي اتهمه بتمويل تفجير بوسطن

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أمرت قاضية فيدرالية أمريكية المعلِّق التلفزيوني غلين بك أن يكشف ما سماه "مصادر مطلعة" نسب إليها مزاعمه بأن مبتعثاً سعودياً تورط في تفجيري ماراثون بوسطن في 2013، أو سجنه بتهمة التشهير في حالة الرفض.

اضافة اعلان

جاء ذلك في حكم أصدرته القاضية باتي ساريس في دعوى قذف رفعها المبتعث عبدالرحمن الحربي الذي أصيب في أحد التفجيرين، وفقاً لـ "أسوشيتد برس".

وكان غلين بك ظل يردد في تعليقاته مزاعمه بتورط الحربي، حتى بعدما أعلن مسؤولون فيدراليون براءته. وقالت القاضية إنه يتعين على غلين بك أن يكشف على الأقل اسمي موظفين بوزارة الأمن الوطني يزعم أنهما أبلغاه بأن الحربي هو «رجل المال» الذي موّل التفجيرين.

وأكدت القاضية، أن التحقيقات لم تثبت أي علاقة للمبتعث عبدالرحمن الحربي بالتفجير، في الوقت الذي ادعى فيه "بيك" أن مصادره في الاتهام هم 4 أشخاص من وزارة الأمن الوطني و2 من المساعدين العاملين في الكونغرس.

ورفع الحربي دعواه ضد جلين بيك وكل من شركة بليز إنك، وراديو ميركوري ‏أرتس، وبريميير راديو نيتووركس، ‏بتهمة تشويه سمعته، بعد أن دأب المدعى عليهم على اتهامه مراراً وكذبا بضلوعه في حادث التفجير الذي وقع في 15 أبريل 2013.

ويسعى الحربي إلى إثبات التهمة والحصول على تعويضات تأديبية، إضافة إلى اتهامه للمدعى عليهم أيضاً بالتشكيك في دوافع رجال التحقيق الفيدرالي لأنهم لم يراقبوه أو يعتقلوه، ما أدى إلى تلقي الحربي اتهامات ورسائل من آخرين وصفوه "بالقاتل والإرهابي"، عطفا على ما روجه المدعى عليهم ضده.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook