السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمل» تغلق وتنذر أكثر من ألفي منشأة «اتصالات» وتحيل 2354 مخالفة للجنة العقوبات

Screenshot_5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أغلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خلال الجولات التفتيشية المكلفة بمتابعة قرار توطين قطاع الاتصالات بنسبة 50 في المائة في مرحلته الأولى ، 1839 منشأة في مناطق المملكة كافة ، بينما أنذرت 859 محلًا آخر كان مغلقًا.

اضافة اعلان

كما ضبطت 3231 مخالفة، أحالت منها 2354 إلى لجنة العقوبات. وتأتي هذه الاجراءات تأكيدًا من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على جدية تنفيذ القرار الوزاري القاضي بقصر العمل على نشاط بيع وصيانة أجهزة الاتصالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات.

وأكد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور فهد بن عبدالله العويدي أن الهدف من هذه العقوبات إلزام المنشآت غير الملتزمة على توطين محالها بإحلالها بالكوادر الوطنية بدلاً من العمالة الوافدة، مشيرًا إلى أن أعداد المنشآت الملتزمة بالقرار في تزايد مستمر، حيث بلغت حتى الآن 19928 منشأة في مناطق المملكة كافة.

وأضاف أن هذا الرقم يؤكد تعاون أصحاب الأعمال في قطاع الاتصالات، ودعمهم لأبناء وبنات الوطن بإتاحة الفرصة لهم للعمل في هذا القطاع الحيوي، الذي يوفر لهم مردود مادي مناسب واستقرار وظيفي، فضلاً عن الحفاظ على هذه المهنة لأهميتها أمنياً واجتماعياً واقتصادياً، والتضييق على ممارسات التستر التجاري.

وأشار الدكتور العويدي إلى أن الوزارة لن تتهاون في ضبط كل من يخالف القرار الذي سيسهم في خلق فرص وظيفية لشباب وشابات الوطن ، مبينًا استمرار الحملات التفتيشية التي تنفذها وزارات العمل والتنمية الاجتماعية والشؤون البلدية والقروية والتجارة والاستثمار، إلى جانب الرافد الأمني لحين توطين القطاع بالكامل في الأول من ذو الحجة من العام الجاري.

ودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عملائها بالتعاون معها والإبلاغ عن مخالفات قرار توطين قطاع الاتصالات، من خلال الموقع الإلكتروني "معا للرصد" على الرابط rasd.ma3an.gov.sa، حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات حرصًا على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها، كما يمكن أيضا الإبلاغ عن أي مخالفات للقرار أو في حال عدم التزام المنشآت والعاملين بقرار قصر العمل على السعوديين في القطاع، عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911.

يذكر أن الوزارة نفذت منذ غرّة رمضان وحتى الخامس من شهر ذو القعدة الحالي 23252 زيارة لمواقع اتصالات متفرقة في كافة مناطق المملكة، وذلك للتحقق من تطبيق القرار، الذي يشمل التطبيق القطاعي لجميع فئات وأحجام المنشآت سواء كانت عملاقة أو كبيرة أو متوسطة أو صغيرة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook