الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«ذي تايمز»: جشع أطباء الأسنان يدفعهم لخداع المرضى بـ«عمليات التجميل»

1416759170_denist
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

حذر الخبراء من اندفاع أطباء الأسنان نحو إجراء عمليات تجميلية دون أي تدريب مناسب، ما يؤدي إلى ارتفاع مخاطر تشوه الأسنان.

اضافة اعلان

جاء ذلك في تقرير نشرته مجلة "ذي تايمز"، التي أوضحت أن الشكوى من هذه الممارسات قد زادت بنسبة 80% في السنوات الخمس الماضية، حتى أن بعض المرضى أصيبوا بصدمات نفسية نتيجة التشوهات التي حدثت لهم في أسنانهم جراء الجراحات "التجميلية"، التي تطلبت منهم لاحقا جراحات تصحيحية، وهذا في ظل عدم امتلاكهم المال الكافي لذلك.

وصرح "بن ليس"، من شركة ويثي كيننغ القانونية قائلا: "يذهب كثيرون لتبييض أسنانهم تبييضا بسيطا فيتعرضون لضغوط من أجل إقناعهم بضرورة تقويم تجميلي، وغيره العديد من التحسينات المعقدة، ليفاجأوا بارتفاع قيمة الفاتورة الإجمالية، وهكذا يتحملون أعباء مالية جديدة لم تكن في الحسبان، وعلى الجميع الحذر".

وأضاف بن ليس: "غالبًا ما يتجاهل هؤلاء الممارسون المتطفلون على المهنة الآثار الصحية لعمليات تجميل الأسنان، ويعطون المرضى خططا للعلاج باهظة الثمن، تهدف إلى إكساب السذج ابتسامة هوليوود الرائعة في غضون فترة زمنية سخيفة.

وقال "بريوني ستيل"، المحامي من "كارديف"، إن عدم مساءلة أطباء الأسنان يعني أن أولئك الذين لديهم تاريخ في إيذاء المرضى، يمكنهم أن يستمروا في العمل من دون أي عقاب، وهذا من شأنه أن يؤدي إلى وقوع المزيد والمزيد من الضحايا.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook