الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شركة صينية تشتري جزيرة مرجانية في أستراليا بـ19 مليون دولار

33
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلنت مجموعة "تشاينا كابيتال" الصينية الاستثمارية - تتخذ من شنغهاي مقراً لها - شراء جزيرة في قلب الحاجز المرجاني العظيم في كوينزلاند بأستراليا، مقابل حوالي 25 مليون دولار أسترالي (19.21 مليون دولار أمريكي).

اضافة اعلان

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية نقلاً عن صحيفة "فيرماكس" الأسترالية، اليوم الأربعاء، أنه تم طرح جزيرة ساوث مول في منطقة ويتسانديز للبيع من قبل المالك جريج روس في أبريل الماضي.

وقال الصحيفة: إن البيع تضمن واجهة شاطئية قابلة للتطوير تبلغ مساحتها 12 هكتاراً، بما في ذلك واجهة يصل طولها إلى أكثر من 600 متر على واحدة من شواطئ الرمال البيضاء الوحيدة المحمية المطلة باتجاه الشمال في المنطقة.

واشتملت عملية البيع أيضاً على 15 هكتاراً من الأرض المنعزلة في وسط الجزيرة، والمحاطة بحديقة وطنية، بالإضافة إلى منتجع ومرافق للراحة، تشمل 188 غرفة، وهي موجودة في الجزيرة حالياً.

وليست هذه أول عملية شراء تقوم بها مجموعة "تشاينا كابيتال" في كوينزلاند؛ إذ قامت الشركة سابقاً بامتلاك جزيرة في منتجع "داي دريم"، وهي جزيرة "ويست مول"، خلال العام الماضي بعد شرائها من مؤسس شركة "الطبيعة الخاصة"، فوجان بوليفانت، بـ 30 مليون دولار أسترالي (23 مليون دولار أمريكي).

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook