مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 16 ربيع الآخر 1442 هجريا
الفجر
04:58 ص
الشروق
06:21 ص
الظهر
11:42 ص
العصر
02:44 م
المغرب
05:04 م
العشاء
06:34 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

مخطط إيراني لتصفية مشايخ قبائل اليمن

مخطط إيراني لتصفية مشايخ قبائل اليمن
أرشيفية
0

تواصل – متابعات:

كشف رئيس التحالف القبلي لأبناء محافظة صعدة، الشيخ يحيى مقيت، عن مخطط إيراني ينفذه الانقلابيون الحوثيون وحليفهم المخلوع علي صالح، لتصفية مشايخ وزعماء القبائل في اليمن، بحسب “الوطن”.

ودعا عموم قبائل اليمن إلى ثورة ضد الانقلابيين والوقوف صفا واحدا مع المقاومة الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن سياسة تصفية القيادات منهج اتبعه في وقت سابق حزب الله بلبنان، وراح ضحيته عدد من القادة السياسيين، مشيرا إلى أن هذه السياسة تنفذها إيران في اليمن بهدف إدخاله في دوامة الفوضى، من خلال تأجيج المطالبات بالثأر، ما سيؤدي إلى تفكك النسيج الاجتماعي، وبالتالي إلى دولة فاشلة تفتقد للقانون.

واستشهد ابن مقيت بقيام ميليشيات الحوثي والمخلوع بقتل وتصفية عدد من مشايخ البيضاء، ضمن مسلسل يومي تمارسه هذا الميليشيات بحق أبناء الشعب اليمني، حيث أدمنت سفك الدماء ولا يكاد يمر يوم واحد دون وقوع جريمة من هذا النوع.

وحذر ابن مقيت من المخطط الذي تنفذه تلك الميليشيات من تدمير اليمن بشكل كلي، مشيرا إلى أن ما حدث في البيضاء يعد بمثابة تدشين لمرحلة أشد عنفا وإزهاقا لدماء اليمنيين.

وقال، “ما يحدث في اليمن هو مخطط إيراني يستهدف اليمن ودول الخليج خاصة، والوطن العربي بشكل عام، ولعل استهداف وتصفية مشايخ آل عمر في البيضاء أكبر دليل وشاهد على أن المشروع الانقلابي يضيق كثيرا بوجود أي كيان أو تكتل آخر، سواء قبلي أو سياسي أو ديني، ولذلك أرادت الميليشيات من تصفية مشايخ البيضاء تفكيك النسيج الاجتماعي والروابط القبلية والاجتماعية للشعب اليمني”.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x