الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لمنافسة أمازون ومايكروسوفت.. «جوجل» تستحوذ على شركة «Orbitera» السحابية

Google-cloud-GCP-Next-2016-logo-Novet-880x495
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

استحوذت شركة جوجل على شركة Orbitera، والتي تقوم بتوفر الأدوات التي يمكن لصانعي البرمجيات استخدامها لبيع منتجاتهم من الخدمات القائمة على المفهوم السحابي، في صفقة لم يتم الكشف عن شروطها.

اضافة اعلان

وتسعى جوجل من خلال هذه الصفقة  إلى منافسة أمازون السحابية AWS وSalesforce ومايكروسوفت في مجال خدمات الشركات وبشكل أخص في مجال بيع خدمات المؤسسات ضمن المفهوم السحابي.

وتأسست شركة Orbitera، والتي يقع مقرها في غرب هوليوود كاليفورنيا، في عام 2011، وتمتلك الشركة مستثمرين مثل Double M Partners وResolute Ventures، وتضم قائمة عملائها أدوبي Adobe وشركة إسري Esri وNetApp وأوراكل.

وأشارت نان بودن رئيسة شركاء التكنولوجيا العالمية لمنصة جوجل السحابية في تدوينة نشرتها على موقع المنصة الرسمي إلى أن النموذج الحالي لنشر وإدارة وإعداد فواتير البرمجيات القائمة على مفهوم السحابة لا تناسب طريقة عمل المؤسسات الحديثة اليوم.

وأضافت بأن شركة Orbitera تقوم بأتمتة العديد من العمليات المرتبطة بالفواتير والتعبئة والتغليف وتحسين التسعير لأصحاب الأعمال والشركات وبائعي البرمجيات المستقلين ودعم العملاء الذين يستخدمونها عبر السحابة.

وكانت شركة Orbitera سابقاً شريكاً ضمن خدمات أمازون ويب AWS، والتي تعتبر أكبر مزود للبنية التحتية السحابية، وقضى مارسين كورك الرئيس التنفيذي لشركة Orbitera ثلاث سنوات في العمل مع AWS.

وتعتبر سوق خدمات أمازون ويب AWS مكان شعبي لشركات البرمجيات للحصول على طلباتهم بحيث يمكن للمطورين استخدام منتجاتها ذات المفهوم السحابي، ويبدو أن غوغل مهتمة الآن بشكل واضح في تعزيز عروضها في هذا المجال.

CnF-RJEWgAEpA1i

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook