الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرياضة.. الحل الأمثل للوقاية من 7 أنواع من السرطانات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

الوقاية خير من العلاج، حكمة يتجاهلها كثير من الناس، مع ضغوط الحياة والأعباء، وضيق الأوقات، ويمكن من خلال ممارسة الرياضة الوقاية من أنواع خطيرة من السرطانات.

اضافة اعلان

والرياضة تقلل بطبيعة الحال من فرص الإصابة بالسرطان، وفي هذا السياق يذكر موقع "بولد سكاي" الهندي هذه الأنواع من السرطان التي يمكن مكافحتها بممارسة التمارين الرياضية كالتالي:

1- سرطان الرحم: أثبتت دراسة بحثية أن النساء اللاتي يمارسن الرياضة لمدة 150 دقيقة على الأقل في الأسبوع، كانت لديهن فرص أقل فى الإصابة بسرطان الرحم بنسبة حوالي 34٪.

2- سرطان القولون والمستقيم: وهو نوع من السرطان الذي يصيب القولون والمستقيم ويمكن تجنبه من خلال ممارسة الرياضة بشكل منتظم، وممارسة الرياضة عموما تحافظ على الجهاز الهضمي بشكل صحي.

3- سرطان الثدي: العديد من الدراسات أكدت أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة أكثر من 10٪.

4- سرطان المثانة: هو نوع مؤلم للغاية وقاتل من سرطان، لكن خطر الإصابة بسرطان المثانة يمكن خفضه بنحو 13٪ إذا كنت تتبع حمية رياضية صارمة.

5- سرطان الكبد: واحد من الأسباب الرئيسية لسرطان الكبد هو السمنة، وخطر الإصابة بسرطان الكبد يمكن خفضه من خلال ممارسة والحفاظ على الوزن تحت السيطرة.

6- اللوكيميا: سرطان الدم واحد من أخطر أنواع السرطان، وهو ذلك النوع الذي يمكن تقليل فرص الإصابة به عبر ممارسة الرياضة فقد أثبتت الدراسات أن ممارسة الرياضة يمكنها تقليل فرص الإصابة بالمرض بنسبة 20%.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook