ولي العهد يوجه بصرف 100 مليون ريال من نفقته لجمعيات خيرية وأكثر من 150 سجيناً معسراً«الصحة»: 1090 إصابة جديدة بـ«كورونا» وشفاء 982 وتسجيل 14 حالة وفاة«مكافحة المخدرات» تعلن نتائج القبول المبدئي للوظائف العسكرية للنساءتحذير عالي الخطورة من «الأمن السيبراني» بشأن ثغرات في متصفح «فايرفوكس»قطر .. النيابة العامة تأمر بالقبض على وزير المالية والتحقيق معهبالانفوجراف.. «الضمان الصحي» يوضح أبرز المنافع من تأمين سفر المواطنين للخارجهذا ما يحدث لجسمك عند تناول «البقدونس» مع الليمون والثوموظائف هندسية وإدارية شاغرة في مشروع «نيوم».. إليك رابط التقديم«المرور»: ضبط قائدَي مركبتَيْن مارسا التفحيط بملعب البلدية في صامطة (فيديو)شاهد.. حمام الحرم يقف على يد مراسل «الإخبارية» أثناء بث مباشر لتغطية موسم العمرةالديوان الملكي: وفاة والدة الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز«الجوازات»: استخدام الهوية الوطنية في السفر إلى دول الخليج لا يزال معلقاً
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 24 رمضان 1442 هجريا
الفجر
03:50 ص
الشروق
05:15 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:16 م
المغرب
06:25 م
العشاء
07:55 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

الرياضة.. الحل الأمثل للوقاية من 7 أنواع من السرطانات

الرياضة.. الحل الأمثل للوقاية من 7 أنواع من السرطانات
0

تواصل – وكالات:

الوقاية خير من العلاج، حكمة يتجاهلها كثير من الناس، مع ضغوط الحياة والأعباء، وضيق الأوقات، ويمكن من خلال ممارسة الرياضة الوقاية من أنواع خطيرة من السرطانات.

والرياضة تقلل بطبيعة الحال من فرص الإصابة بالسرطان، وفي هذا السياق يذكر موقع “بولد سكاي” الهندي هذه الأنواع من السرطان التي يمكن مكافحتها بممارسة التمارين الرياضية كالتالي:

1- سرطان الرحم: أثبتت دراسة بحثية أن النساء اللاتي يمارسن الرياضة لمدة 150 دقيقة على الأقل في الأسبوع، كانت لديهن فرص أقل فى الإصابة بسرطان الرحم بنسبة حوالي 34٪.

2- سرطان القولون والمستقيم: وهو نوع من السرطان الذي يصيب القولون والمستقيم ويمكن تجنبه من خلال ممارسة الرياضة بشكل منتظم، وممارسة الرياضة عموما تحافظ على الجهاز الهضمي بشكل صحي.

3- سرطان الثدي: العديد من الدراسات أكدت أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة أكثر من 10٪.

4- سرطان المثانة: هو نوع مؤلم للغاية وقاتل من سرطان، لكن خطر الإصابة بسرطان المثانة يمكن خفضه بنحو 13٪ إذا كنت تتبع حمية رياضية صارمة.

5- سرطان الكبد: واحد من الأسباب الرئيسية لسرطان الكبد هو السمنة، وخطر الإصابة بسرطان الكبد يمكن خفضه من خلال ممارسة والحفاظ على الوزن تحت السيطرة.

6- اللوكيميا: سرطان الدم واحد من أخطر أنواع السرطان، وهو ذلك النوع الذي يمكن تقليل فرص الإصابة به عبر ممارسة الرياضة فقد أثبتت الدراسات أن ممارسة الرياضة يمكنها تقليل فرص الإصابة بالمرض بنسبة 20%.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x