الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فلسطين.. حركة «الجهاد الإسلامي» تقرر مقاطعة الانتخابات البلدية

86ca35f87133c606233803c928d65f90
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي، اليوم الاثنين، مقاطعتها للانتخابات المحلية والبلدية المقررة في أكتوبر القادم في الأراضي الفلسطينية.

اضافة اعلان

وقالت الحركة في بيان لها، إنها "لن تشارك في الانتخابات البلدية والمحلية المعلنة"، معتبرة أن "الظروف السياسية لا تسمح بتقديم الخدمات البلدية على نحو أفضل في ظل الاحتلال والحصار وفي ظل الملاحقات الأمنية والاعتقالات من قبل الاحتلال والسلطة (الفلسطينية) في الضفة الغربية التي لا تسمح بالتواصل الفعال مع الجماهير"، بحسب "فرانس برس".

ودعت الحركة التي تعتبر حليفة لحركة حماس إلى "توحيد الجهود والعمل معاً لتحقيق الوحدة وتصعيد الانتفاضة، والمقاومة في مواجهة مخططات الاحتلال".

وقال البيان: إن الانتخابات "ليست المدخل المناسب أو الوسيلة المرجوة للخروج من المأزق الوطني الفلسطيني الراهن، الانتخابات ما هي إلا هروب من استحقاق إعادة بناء المشروع الوطني الفلسطيني وفق استراتيجية جديدة وشاملة لإدارة الصراع مع العدو وإدارة الشأن الداخلي".

وتعتبر الجهاد الإسلامي الفصيل الوحيد الذي أعلن عدم مشاركته في الانتخابات البلدية، فيما أعلنت حركة حماس أنها ستشارك في هذه الانتخابات للمرة الأولى منذ آخر انتخابات محلية في 2004 و2005.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook