الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اعتُقل بسبب ساعة يدوية.. طالب مسلم يقاضي مدينة في «تكساس»

التلميذ أحمد محمد الدعوى
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

رفعت أسرة تلميذ مسلم، اعتقل العام الماضي؛ بسبب إحضاره إلى مدرسته في دالاس ساعة مصنعة يدوياً، دعوى قضائية اليوم الاثنين، على المنطقة التعليمية في تكساس والمدينة التي كان يقيم فيها قائلة: "إنهما انتهكتا الحقوق المدنية لابنها المراهق"، بحسب "رويترز".

اضافة اعلان

ورفع والد التلميذ أحمد محمد الدعوى في محكمة اتحادية نيابة عن ابنه، وقال فيها: "إن المدرسة ومدينة إيفرينج ميزتا في المعاملة ضد ابنه بسبب دينه الذي يقول إنه كان عاملاً وراء القبض عليه".

ونفت المنطقة التعليمية في بيان انتهاك حقوق الطالب وقالت إنها لن تقدم المزيد من التعليق نظراً لعرض القضية على القضاء.

وكانت الأسرة قد طالبت في السابق بتعويض قدره 15 مليون دولار من المدينة والمنطقة التعليمية.

يذكر أن القبض على الطالب أحمد محمد، العام الماضي - عندما كان يبلغ حينها 14 عاماً ويهوى الألعاب الإلكترونية - قد أثار انتقادات شديدة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اتهمته شرطة إيفرينج بتصنيع قنبلة غير حقيقية.

وقال محمد في مؤتمر صحفي في تكساس اليوم الاثنين: "الطريق الوحيدة لتحقيق العدالة هي من خلال المال".

وبعد أن عرضت صورة أحمد وهو مكبل اليدين ويرتدي قميصاً عليه شعار إدارة الطيران والفضاء الأمريكية ناسا، ظهر هاشتاج أنا "أساند أحمد" وحظي بإقبال في مختلف أرجاء العالم، وأشاد مارك زوكيربرج مؤسس موقع فيسبوك بالمراهق، وقال: "امتلاك القدرة والطموح لإنتاج شيء لطيف يدعو للتصفيق وليس للاعتقال".

وبعد بضعة أشهر من الواقعة انتقل أحمد وأسرته إلى قطر بعد أن قبل التلميذ عرضاً من مؤسسة قطر للالتحاق بمشروعها لتشجيع صغار المخترعين، وجاء إعلان السفر بعد زيارة أحمد للبيت الأبيض لحضور أمسية عن الفضاء دعاه إليها الرئيس باراك أوباما.

وعاد الصبي وهو مواطن أمريكي إلى الولايات المتحدة قبل بضعة أسابيع في العطلة الصيفية، ويعتزم العودة إلى قطر قريباً للالتحاق بمدرسة خاصة، بعدما تلقى تهديدات بالقتل في الولايات المتحدة.

وقال في المؤتمر الصحفي: "فقدت الوطن وفقدت الإبداع، اعتدت على صنع أشياء لكني الآن لا أستطيع، لقد فقدت الأمن".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook