الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

البعثة الأمريكية في «أولمبياد ريو» تستفيد من «سُنة الرسول» للاستشفاء

1046145
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

السباح الأمريكي الشهير مايكل فيليبس كان حديث وسائل الإعلام العالمية جميعاً بسبب "الدوائر الحمراء" المنتشرة حول جسده، حيث ظن الكثيرون أنها "وشم أو رسم"، ولكن اتضح أنها من آثار "الحجامة".

اضافة اعلان

وذكر موقع "يلا كورة" الرياضي، أن "فيليبس" مع بقية فريق السباحة الأمريكي، تيقنوا أن أفضل وسيلة للاستشفاء وإعادة الطاقة والحيوية للجسم يكون عن طريق "الحجامة" وهي أسلوب علاجي قديم يشتهر به الشرق الأقصى والأوسط، كما كان أحد أساليب العلاج التي أكد عليها سيدنا محمد - صلى الله عليه وسلم - في سنته الشريفة حين قال: "إِنَّ أَفْضَلَ مَا تَدَاوَيْتُمْ بِهِ الْحِجَامَةُ أَوْ هُوَ مِنْ أَمْثَلِ دَوَائِكُم"، وهو بالضبط ما طبقه العديد من الرياضيين في البعثة الأمريكية المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو.

والحجامة هي - علاج عن طريق مص وتسريب الدم عن طريق استعمال الكاسات، والهدف منها إخراج الدم الفاسد من الجسد؛ مما يساعد على إعادة تنشيط الدورة الدموية وسرعة الاستشفاء من الآلام في المناطق التي يتم معالجتها.

وبما أن "الاستشفاء" أصبح من أهم ركائز الطب الرياضي في العصر الحالي، فأصبحت الحجامة الوسيلة الأفضل والأكثر سرعة للوصول لنتائج ملموسة للرياضيين.

وكان "فيلبيس" مع بقية زملائه في الفريق الأمريكي قد حققوا الميدالية الذهبية بالفوز بسباق 4×100 تتابع، والتي من خلالها حصل فيليبس على الميدالية الذهبية رقم 19 في تاريخه الأوليمبي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook